"الهجرة المصرية" تنفي إخطارها باختطاف 16 مواطنًا في ليبيا
"الهجرة المصرية" تنفي إخطارها باختطاف 16 مواطنًا في ليبيا"الهجرة المصرية" تنفي إخطارها باختطاف 16 مواطنًا في ليبيا

"الهجرة المصرية" تنفي إخطارها باختطاف 16 مواطنًا في ليبيا

نفت وزارة الهجرة المصرية علمها بحادثة اختطاف 16 من مواطنيها يعملون في ليبيا، مؤكدة أنها لم تُخطر بأية أخبار حول تلك الحادثة.

وقال خالد جلال، الناطق الإعلامي باسم الوزارة، في تصريح خاص لـ"إرم نيوز"، إن "الواقعة قد تكون غير حديثة، أو أن هناك تفاصيل غير مفهومة، وإلا كانت وزارة الهجرة علمت بها".

وأفادت تقارير إخبارية باختطاف 16 مواطنًا من إحدى قرى محافظة كفر الشيخ (شمال مصر)، يعملون في ليبيا، وسط ترجيحات بأن يكونوا قد وقعوا في يد جماعة مسلحة.

وأشار تقرير إخباري، إلى أن الواقعة جاءت بسبب شجار على مبلغ مالي، بين العمال المصريين ومقاولين ليبيين، حيث اتهم المقاولون العمال بسرقة مبلغ 120 ألف دينار، مما أدى إلى وقوع حادثة الاختطاف.

وتعاني مصر من زيادة معدلات الهجرة غير الشرعية خلال السنوات الأخيرة، ويتخذ كثير من سماسرة الهجرة غير الشرعية ليبيا كمحطة عبور للمهاجرين عبر البحر المتوسط، إلى السواحل الجنوبية لأوروبا.

وتطلق مصر تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى ليبيا، خاصة بعد تصاعد الأحداث هناك، وطالب بيان تحذيري من الخارجية المصرية، في 2014، أبناء الجالية في ليبيا بتوخي أعلى درجات الحذر، والابتعاد عن مناطق التوتر التي تشكل تهديدًا مباشرًا لحياة المواطنين الأبرياء.

وكانت السلطات الليبية طالبت مصر ودول الجوار، بتشديد الإجراءات الأمنية؛ من أجل إحباط الهجرة غير الشرعية إليها، في ظل التدهور الأمني الذي تشهده الأراضي الليبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com