صحيفة إيطالية: ميليشيا ”الكانيات“ الليبية مدعومة من تركيا وتنفذ أجندتها‎

صحيفة إيطالية: ميليشيا ”الكانيات“ الليبية مدعومة من تركيا وتنفذ أجندتها‎

المصدر: خالد ابو الخير -إرم نيوز

اعتبرت صحيفة إيطالية أن تقدم اللواء السابع ترهونة ميليشيا الكانيات  باتجاه طرابلس، يوم أمس الأربعاء، أعطى إشارة سياسية أكثر منها عسكرية.

وقالت صحيفة ”لاربيوبليكا“ الإيطالية على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس: ”إن المغزى من تقدم اللواء السابع هو إعطاء إشارة بأننا نحن هنا“، وأن على المجتمع الدولي التعامل مع الميليشيات التي تتحدى ميليشيات حكومة الوفاق ”هيثم التاجوري وعبد الرؤوف كارة“ .

ووفقًا للصحيفة، فإن اللواء السابع مدعوم من تركيا التي غادر ممثلها مؤتمر باليرمو غاضبًا، بسبب عدم إشراكه في اجتماع ضم رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر.

ودلّلت على دعمه من تركيا بحصول اللواء على دعم آمر لواء الصمود صلاح بادي ”المستقل“، ولكن القريب من المسلحين الإسلاميين المتشددين وتركيا.

واعتبرت أن تقدم اللواء يوم أمس جنوب العاصمة طرابلس سببه استبعاده من مؤتمر باليرمو.

وتقدم اللواء السابع، مساء يوم الأربعاء، بسرعة نحو مطار طرابلس الدولي؛ مما أوجد نقاط تفتيش على ”طريق المطار“، وتراجع هذا الصباح إلى مواقعه، مع الاحتفاظ ببضع نقاط تفتيش نشطة.

ونقلت الصحيفة عن محلل سياسي لم تسمه قوله: ”هذا هو الاحتجاج الحقيقي لتركيا، رأوا أن حفتر يكسب الأرض سياسيًا، بدعم من خصومهم المصريين وتغطية روسيا وإيطاليا، ويمكن للأتراك أن يدعموا ببساطة أولئك الذين أرادوا إطلاق إشارة عسكرية على الأرض“.

وشن اللواء السابع يوم 25 آب /أغسطس هجومًا على طرابلس، استمر أسابيع، وأدى إلى مقتل ما يقرب من 120 شخصًا وإصابة أكثر من 400 آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com