"العدالة و التنمية" المغربي يرسل وفدًا للحوار مع أحزاب جزائرية
"العدالة و التنمية" المغربي يرسل وفدًا للحوار مع أحزاب جزائرية"العدالة و التنمية" المغربي يرسل وفدًا للحوار مع أحزاب جزائرية

"العدالة و التنمية" المغربي يرسل وفدًا للحوار مع أحزاب جزائرية

أعلن حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة المغربية، على موقعه الرسمي، أنه قرر" تنظيم زيارة لبعض الأحزاب الجزائرية من أجل بحث سبل الإسهام في تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين وتجاوز كل الخلافات التي تحول دون تطوير مختلف مستويات التعاون بينهما".

ونشرت الأمانة العامة للحزب بلاغًا حول الموضوع يوم الثلاثاء 13 سبتمبر ، رغم أن القرار تم اتخاذه خلال الاجتماع الذي انعقد يوم السبت 10 سبتمبر برئاسة سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة المغربية.

وثمنت الأمانة العامة للحزب، دعوة العاهل المغربي إلى" إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الأشقاء بالجزائر، وذلك لمعالجة واقع التفرقة والانشقاق داخل الفضاء المغاربي".

ونقلت تقارير صحفية على لسان سليمان العمراني، نائب الأمين العالم للحزب ، أنه يجري حاليا تشكيل الوفد المتجه إلى الجارة الجزائر ، وأنه سيكون ضمنه.

وكان الملك محمد السادس خلال الخطاب الذي ألقاه يوم 6 نوفمبر ، قد توجه بدعوة صريحة إلى السلطات الجزائرية للحوار وتجاوز الخلافات العالقة بين البلدين ، وأشادت الكثير من البلدان بهذه المبادرة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com