من باليرمو.. السراج يؤكد على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا (فيديو)

من باليرمو.. السراج يؤكد على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا (فيديو)

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج على الضرورة الماسة لإنهاء المرحلة الانتقالية التي تمر بها ليبيا، وإتمام الاستحقاق الدستوري الذي ستبنى عليه الانتخابات المزمع إجراؤها في ربيع العام المقبل.

ونقل الناطق باسم المجلس الرئاسي، محمد السلاك، عن السراج التزامه بالدعم الكامل للمؤتمر الوطني الجامع تحت إشراف الأمم المتحدة، باعتباره فرصة للتوافق بين الليبيين، وعاملًا محفزًا لتهيئة الأوضاع لإنجاز الاستحقاق الانتخابي في موعده.

وأشار السلاك، في مؤتمر صحفي، إلى أن ”مؤتمر باليرمو ناقش بناء دولة ديمقراطية دستورية، ودعم جهود توحيد المؤسسة العسكرية تحت السلطة المدنية؛ مما يتطلب جهدًا موازيًا لدفع العملية السياسية“.

وركز السلاك على استكمال الترتيبات الأمنية والإصلاحات الاقتصادية وتقديم الخدمات للمواطنين في كل ربوع البلاد، وتوحيد الجهود بين جميع الأطراف؛ لإنقاذ الجنوب ومعالجة شاملة للأزمة من جميع جوانبها.

 جاءت تصريحات السلاك، في أعقاب اجتماع جمع قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر وفايز السراج، بحضور رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ومسؤولين دوليين آخرين، على هامش قمة باليرمو.

بدورها، نقلت وكالة آكي الإيطالية عن مصادر دبلوماسية قولها في أعقاب الاجتماع: ”نحن نقترب من الحل بشأن المسألة الليبية“.

وذكرت المصادر ذاتها، ”أن الابتسامات كانت عريضة للغاية على وجوه المشاركين“، مشيرة إلى أن ”كل خطوة تتم للأمام تزداد كبرًا باستمرار“. بدورها نشرت صفحة رئيس الوزراء الإيطالي كونتي على موقع فيسبوك، فيديو للحظة أخذ الصور التذكارية التي تسبق اختتام القمة التي غاب عنها حفتر، كونه لم يشارك في مؤتمر باليرمو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com