مصدر عسكري ليبي: حفتر لن يحضر مؤتمر باليرمو
مصدر عسكري ليبي: حفتر لن يحضر مؤتمر باليرمومصدر عسكري ليبي: حفتر لن يحضر مؤتمر باليرمو

مصدر عسكري ليبي: حفتر لن يحضر مؤتمر باليرمو

أفاد مصدر ليبي مسؤول بالقيادة العامة للجيش الليبي، يوم السبت، أن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر لن يحضر مؤتمر باليرمو حول ليبيا، يومي 12 و13 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن "القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة بالقاسم حفتر لن يكون حاضرًا لمؤتمر باليرمو المقبل الذي سيعقد في مدينة باليرمو الإيطالية يومي 12 و13 نوفمبر من أجل أيجاد حل للأزمة السياسية والأمنية في ليبيا".

وسبق أن أعلن وزير الخارجية الإيطالي، إنزو موافيرو ميلانيزي، في 25 أكتوبر/ تشرين الأول، أن القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر سيحضر مؤتمر باليرمو حول ليبيا بعد دعوة وجهت له رسميًا عن طريق الخارجية الإيطالية.

يشار إلى أن الحكومة الإيطالية قد أرسلت دعوات لعدة أطراف الليبية في وقت سابق، لحضور مؤتمر دولي في باليرمو لبحث حل للأزمة الليبية.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام القذافي عام 2011، انقسامًا حادًا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني ومجلس الدولة الاستشاري.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com