السبسي: المساس بالسعودية مساس باستقرار كل الوطن العربي – إرم نيوز‬‎

السبسي: المساس بالسعودية مساس باستقرار كل الوطن العربي

السبسي: المساس بالسعودية مساس باستقرار كل الوطن العربي

المصدر: عيسى زيادية - إرم نيوز

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أن بلاده تدعم السعودية في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي، محذرًا من خطورة ”المساس“ في المملكة.

جاء ذلك في مقابلة أجراها السبسي مع قناة ”DW“ عربية، الأربعاء، تطرق خلالها إلى عدد من القضايا، من بينها مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقال السبسي: ”تونس تعتبر ما حدث فظيعًا.. نحن نشجب ما حصل ونواصل شجبه، مطالبين بالحقيقة التي نثق في قدرة الأشقاء السعوديين على الوصول إليها“.

وأضاف: ”لكن أن ننتقل للنيل من السعودية بكاملها وتمامها ونمس من استقرارها، فهذا غير ممكن، فإذا دخلنا هذا المجال سنمس من استقرار كامل العالم العربي، فنحن نبحث عن الحقيقة وليست الإدانة“.

وفي الشأن التونسي الداخلي، أكد السبسي عدم وجود أي علاقة بينه وبين حزب حركة النهضة، مشددًا على أن علاقة التوافق بينهما انتهت.

وبخصوص علاقته برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وثقته فيه من عدمها، قال: ”علاقتي موضوعية مع الجميع، وتتصرف من منطلق صلاحياتي الدستورية ومنصبي في القيادة السياسية، أما عن علاقتي بالغنوشي فهي متواصلة من جهته فقط وباختيار منه“.

وأشار السبسي إلى أن ”وجود حركة النهضة من عدمه في التعديل الوزاري المرتقب غير مطروح في الوقت الراهن كموضوع للتباحث، ذلك أن التعديل لم يتأكد وقوعه من عدمه أيضًا“.

وعن علاقته وموقفه من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قال السبسي: ”الشاهد قام بواجبه، وإلى الآن يقوم به، لكن ليس هناك تونسي صالح لكل زمان ومكان“، مبينًا أن ”زمن الشاهد مفوض للبرلمان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com