تونس.. المتهمون بقضية اغتيال البراهمي يرفضون المثول أمام المحكمة – إرم نيوز‬‎

تونس.. المتهمون بقضية اغتيال البراهمي يرفضون المثول أمام المحكمة

تونس.. المتهمون بقضية اغتيال البراهمي يرفضون المثول أمام المحكمة

المصدر: يحيى مروان - إرم نيوز

قرّرت المحكمة المختصة في قضايا الإرهاب بتونس، تأجيل البت في قضية اغتيال المعارض السياسي، محمد البراهمي، إلى شهر كانون الأول/ديسمبر 2018.

وأصدرت المحكمة قرارها، بعد أن رفض المتّهمون الموقوفون على ذمة هذه القضية، مغادرة غرفة الإيقاف والمثول أمام هيئة المحكمة.

وقرّر القاضي المكلّف بهذا الملف تأجيل القضية، بعد أن نادت المحكمة على المتّهمين، وتبيّن أنّهم لم يحضروا إلى المحكمة ورفضوا ذكر سبب امتناعهم عن الحضور.

يُذكر أن هيئة الدفاع عن الشهيد محمد البراهمي، قدّمت عددًا من الطلبات للمحكمة، منها ما يتعلّق بالتنظيم السري لحزب حركة النهضة الإسلامية، وضرورة فتح ملف قائد هذا التنظيم، مصطفى خذر.

وكانت هيئة الدفاع عن المناضلين اليساريين اللذين تم اغتيالهما في تونس سنة 2013، قد كشفت مؤخرًا خلال ندوة صحفية، وجود جهاز تجسّس سري، لحركة النهضة الإسلامية، قام بالتجسس على المناضلين، البراهمي وشكري بلعيد، إضافة إلى عدد من الوزراء والسياسيين والإعلاميين .

والجدير بالذكر، أن المتهمين الذين تم إيقافهم في هذه القضية، هم: عز الدين عبداللاوي، أحمد المالكي (حكمت عليه المحكمة مؤخرًا بالمؤبد في قضية إرهابية أخرى)، محمد العوداي ( قائد الجناح العسكري لتنظيم أنصار الشريعة المحظور)، كريم الكلاعي، رياض الورتاني، وعبدالرؤوف الطالبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com