مَنّا قَبلة.. شاهد أول صورة للانتحارية التي فجرت نفسها في تونس

#إرم_نيوز

تمكّنت “ إرم نيوز “ من الحصول على و ثيقة، من وزارة الداخلية التونسية تحوي صورة للانتحارية التي نفّذت اليوم تفجيرا بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس.

وتوجد هذه الوثيقة في الملف الأمني للانتحارية، وهي عبارة عن ورقة تبقى لدى مصالح الأمن، عند تسليم وثيقة الهويّة لأي مواطن، أو ما يُسمّى في تونس ”ببطاقة التعريف الوطنية ”.

وتتضمن الوثيقة معطيات شخصية عن الانتحارية مَنّا قَبلة، المولودة يوم 1 نوفمبر 1988، وهي من منطقة ”زردة سيدي علوان “ من محافظة المهدية، الواقعة شمالي العاصمة تونس.

وفور التعرّف على هوية الانتحارية طوّقت فرقة مكافحة الإرهاب التونسية، منزل المعنية الكائن في منطقة ”زردة “ من محافظة المهدية، شمال العاصمة تونس.

وأسفرت العملية التي هزت الشارع التونسي مساء اليوم عن إصابة ثمانية من رجال الأمن، إضافة إلى مواطن مدني كان موجودًا بالمكان لحظة الانفجار.

وأكّدت مصادر أمنية، أن منا قبلة، غير معروفة لدى المصالح الأمنية بانتمائها إلى تنظيمات إرهابية أو بقربها من هذه المجموعات.

وشدّدت المصادر، على أن الانتحارية لم تتعلّق بها شبهات سابقة ولم تكن محل متابعة أمنية، بسبب انتماءات مشبوهة إلى جهات وحركات متطرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com