المسماري: هذا ما اتفقنا عليه في مصر وننتظر توقيع حفتر – إرم نيوز‬‎

 المسماري: هذا ما اتفقنا عليه في مصر وننتظر توقيع حفتر

 المسماري: هذا ما اتفقنا عليه في مصر وننتظر توقيع حفتر

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

قال الناطق باسم ”الجيش الوطني الليبي“، العميد أحمد المسماري، إن المشاركين في حوار القاهرة لتوحيد الجيش اتفقوا على تشكيل 3 مجالس، هي: مجلس الأمن القومي، ومجلس الدفاع الأعلى، ومجلس القيادة العامة.

وأوضح المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء، أن المسودات التي نشرها بعض وسائل الإعلام غير صحيحة، خاصة الورقتين الأولى والثانية من المسودة، ”بل إنها ملفقة“.

وأشار إلى ”اتفاق الضباط المجتمعين على أن يكون القائد الأعلى هو الرئيس المنتخب، وأن ما جرى التوصل إليه خلال اجتماعات القاهرة عبارة عن مسودة، ولن تأخذ الصفة النهائية إلا بعد توقيع القائد العام المشير خليفة حفتر عليها“.

وأوضح أن المجتمعين اتفقوا على استمرار الحوار، مثمنًا ”الجهود المصرية الجبارة لإنجاح الحوار“.

وانتقد المسماري رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج الذي تحدث عن جلب قوات أجنبية للدفاع عن الجنوب، قائلًا: ”كان الأولى أن يطلب رفع حظر التسليح عن الجيش الليبي“.

كما انتقد ما وصفه بالشرخ الحاصل في مؤسسات الدولة، ووصول ”مجرمين“ إلى مناصب مهمة، في إشارة على ما يبدو للتعديل الوزاري الذي أجراه السراج مؤخرًا.

وأضاف:“لا نعترف بأية إجراءات تتخذها حكومة السراج لسببين، أولاً لأنها لم تأخذ الثقة من مجلس النواب، وثانيًا لأن المحكمة في بنغازي حكمت بعدم شرعيتها، لذا فإن تكليف علي العيساوي المطلوب في قضية اغتيال اللواء الشهيد عبد الفتاح يونس، بحقيبة الاقتصاد الوطني يعد مخالفة“، مشيرًا لامتلاك أدلة صوتية لتورطه بعملية الاغتيال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com