الغرب: معارك طرابلس تنذر بخروج الأوضاع عن السيطرة – إرم نيوز‬‎

الغرب: معارك طرابلس تنذر بخروج الأوضاع عن السيطرة

الغرب: معارك طرابلس تنذر بخروج الأوضاع عن السيطرة

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

حذَّرت فرنسا وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة، مساء الأربعاء، من أن المعارك الدائرة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس، تنذر بخروج الأوضاع عن السيطرة.

وقال السفراء والقائمون بالأعمال في سفارات الدول الأربع بليبيا، في بيان مشترك، إنهم ”يشعرون بقلق عميق من الصدامات الأخيرة في طرابلس وما حولها والتي تزعزع استقرار الوضع وتعرّض حياة المدنيين الأبرياء للخطر“.

وأضاف البيان أن ”المجتمع الدولي يراقب الوضع عن كثب“، مطالبًا ”جميع الأطراف بالعمل معًا لممارسة ضبط النفس واستعادة الهدوء والانخراط في الحوار السلمي“.

وأكد أن ”متابعة الأهداف السياسية من خلال العنف لن تؤدي إلا إلى تفاقم معاناة سكان ليبيا، ويهدد الاستقرار على نطاق أوسع“.

من جانبها حذَّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الأربعاء، مما سمَّته ”سعي بعض الأطراف للعبث بأمن طرابلس، وذلك على خلفية الحشد العسكري المتواصل“.

وقالت البعثة، في بيان لها إنه: ”ليس هناك ما يبرر إهدار نقطة دم واحدة تحت أي شعار كان“، داعية ”الجميع إلى حقن الدماء وإفساح الفرصة أمام الوسطاء المحايدين“.

وتشهد طرابلس، منذ يومين، اشتباكات مسلحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.
وأعلن المستشفى الميداني التابع لإدارة شؤون الجرحى – طرابلس، أن الحصـيلة الأولية لاشـتباكات جنـوب طرابـلس منذ اندلاعها، بلغت 26 حالة وفاة، و 75 إصـابة بين خطيرة ومتوسـطة، إضافة إلى 15 وفاة و51 إصابة بين المدنيين.

ووقعت الاشتباكات بين ”اللواء السابع مشاة“ التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الليبية أو ما يسمى كتيبة ”الكاني“، وبين كتيبة ”ثوار طرابلس“ وكتيبة ”النواصي“ التابعتين لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com