الأمم المتحدة تحمل حكومة الوفاق مسؤولية تنامي نفوذ الميليشيات في طرابلس
الأمم المتحدة تحمل حكومة الوفاق مسؤولية تنامي نفوذ الميليشيات في طرابلسالأمم المتحدة تحمل حكومة الوفاق مسؤولية تنامي نفوذ الميليشيات في طرابلس

الأمم المتحدة تحمل حكومة الوفاق مسؤولية تنامي نفوذ الميليشيات في طرابلس

طالبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حكومة الوفاق الوطني، بممارسة دور فاعل لكف يد الميليشيات التي تعمل اسميًا تحت إشرافها، عن مهاجمة المؤسسات العامة والتدخل بشؤونها.

وأعربت الهيئة عن إدانتها الشديدة لأعمال العنف والتخويف، وعرقلة عمل المؤسسات السيادية الليبية من قبل رجال الميليشيات، داعية حكومة الوفاق إلى الاضطلاع بدورها وفرض عقوبات رادعة بحق تلك الميليشيات.

وأوضحت البعثة عبر حسابيها على تويتر وفيسبوك أن بعض أفراد الميليشيات المسلحة المنتشرة في طرابلس العاملة اسميًا تحت إشراف وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، يهاجمون المؤسسات السيادية ويمنعونها من أداء عملها بشكل فعال.

وأشار البيان إلى أن التدخل في عمل المؤسسات السيادية وفي الثروة الوطنية الليبية أمر خطير ويجب أن يتوقف على الفور.

وحثت البعثة حكومة الوفاق الوطني على اتخاذ الخطوات اللازمة لمقاضاة المسؤولين عن هذه الأعمال الإجرامية، وأشار البيان إلى أن بعثة الأمم المتحدة أعدت تقريرًا بهذا الشأن إلى المجتمع الدولي.

وشدد البيان على أن الأمم المتحدة ستعمل مع جميع السلطات المختصة للتحقيق في إمكانية فرض عقوبات ضد أولئك الذين يتدخلون أو يهددون العمليات التي تضطلع بها أي مؤسسة سيادية تعمل لصالح ليبيا والشعب الليبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com