"الرئاسي الليبي" يعلن استجابة الصين لدعوة السراج باستئناف أعمال شركاتها
"الرئاسي الليبي" يعلن استجابة الصين لدعوة السراج باستئناف أعمال شركاتها"الرئاسي الليبي" يعلن استجابة الصين لدعوة السراج باستئناف أعمال شركاتها

"الرئاسي الليبي" يعلن استجابة الصين لدعوة السراج باستئناف أعمال شركاتها

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة  الوفاق الوطني  الليبية، المعترف بها دوليًا، اليوم الخميس، استجابة الصين لدعوة رئيس المجلس، فايز السراج، بعودة شركاتها لاستئناف أعمالها، والمساهمة في صندوق إعمار ليبيا، وفتح سفارتها بالعاصمة طرابلس، في أقرب وقت.

جاء ذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي للسراج، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

وأضاف البيان، أن الخارجية الصينية، أبلغت وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة، بهذه الإجراءات؛ خلال زيارته إلى بكين لحضور منتدى التعاون العربي الصيني، الذي اختتم أعماله يوم الثلاثاء.

وتأسس منتدى التعاون العربي الصيني في 2004، بمبادرة من الرئيس الصيني السابق "هو جينتاو"، خلال زيارته مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأشار البيان، إلى أن وزير الخارجية الليبي أجرى مباحثات مع نظيره الصيني، وانغ يي، حيث وقّع الوزيران مذكرة تفاهم بشأن انضمام ليبيا إلى مبادرة "الحزام والطريق"، التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ، في 2013، وانضم إليها أكثر من 100 بلد ومنظمة دولية وإقليمية.

وتهدف المبادرة إلى دعم الاستثمارات والشراكة والتعاون في مختلف المجالات بين الشرق والغرب، في إطار مقاربة تقوم على تبادل المصالح المشتركة.

وتتطلع الصین، من خلال المشروع، إلى إشراك 65 دولة تحتوي على 5.4 ملیارات نسمة (70 بالمائة من سكان العالم)، وتستأثر بـ55 بالمائة من الناتج الخام في العالم.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الصيني، عن ترحيب بلاده بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي في قمة المنتدى الإفريقي الصيني، التي ستعقد في سبتمبر/أيلول المقبل، وفق البيان.

وخرجت الشركات الصينية من ليبيا مع بداية الثورة التي أطاحت بنظام القذافي عام 2011، وأغلب شركاتها تعمل في مجال الإسكان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com