أحزاب معارضة في موريتانيا تعتزم إطلاق حملة انتخابية مشتركة
أحزاب معارضة في موريتانيا تعتزم إطلاق حملة انتخابية مشتركةأحزاب معارضة في موريتانيا تعتزم إطلاق حملة انتخابية مشتركة

أحزاب معارضة في موريتانيا تعتزم إطلاق حملة انتخابية مشتركة

وقّع 17 حزبًا سياسيًا معارضًا في موريتانيا، يوم الأربعاء، اتفاقًا لتنظيم حملة انتخابية مشتركة، بهدف حشد أكبر دعم لقوى المعارضة، و"التصدي لأية محاولة لتزوير الانتخابات" البرلمانية، والمحلية، المقررة في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل.

والأحزاب الموقعة على الاتفاق هي أحزاب منتدى المعارضة، الذي يضم 11 حزبًا سياسيًا، بالإضافة لأحزاب: "الصواب"، و"الوطن"، و"تكتل القوى الديمقراطية"، و"اللقاء الديمقراطي"، و"التجديد"، و"إيناد".

وأعلن قادة الأحزاب المذكورة، خلال مؤتمر صحفي في نواكشوط، اليوم، إنهم قرَّروا التقدم بلوائح مشتركة في بعض الدوائر الانتخابية، وتنظيم حملة انتخابية مشتركة، مع تنظيم حملات انتخابية لكل حزب على حدة.

وقال الرئيس الدوري لأحزاب منتدى المعارضة، محمد ولد مولود، إن "الأحزاب الموقّعة على الاتفاق ستتصدّى لأية محاولة للتلاعب بالانتخابات، أو تزويرها".

وأشار ولد مولود، إلى أن اللجنة المستقلة للانتخابات، الجهة المشرفة على الانتخابات، غير جاهزة فنيًا لتنظيم انتخابات، معتبرًا أن تنظيم الانتخابات في الموعد المحدد لها سيكون شبه مستحيل، لعدم جاهزية لجنة الانتخابات فنيًا.

غير أنه لفت إلى أن أحزاب المعارضة لم تتخذ بعد قرارًا بشأن ما إذا كانت ستطلب تأجيل الانتخابات أم لا.

ووقّع رؤساء 20 حزبًا من ائتلاف الأغلبية الحاكمة، الإثنين الماضي، اتفاقًا يقضي بتوحيد جهودها في الانتخابات المقبلة، والتقدم بلوائح مشتركة في عدد من الدوائر الانتخابية.

وحددت الحكومة الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، موعدًا للانتخابات البرلمانية والمحلية المقبلة، فيما تُبدى المعارضة من حين لآخر خشيتها من تزوير الانتخابات المقبلة.

لكن الحكومة تقول إنها اتخذت كلَّ الإجراءات لتنظيم انتخابات نزيهة وشفافة، وتعتبر مخاوف المعارضة مجرد تصريحات للاستهلاك السياسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com