تزامنًا مع زيارة أممية.. اشتباكات بين موالين للبوليساريو والأمن المغربي في الصحراء (فيديو)
تزامنًا مع زيارة أممية.. اشتباكات بين موالين للبوليساريو والأمن المغربي في الصحراء (فيديو)تزامنًا مع زيارة أممية.. اشتباكات بين موالين للبوليساريو والأمن المغربي في الصحراء (فيديو)

تزامنًا مع زيارة أممية.. اشتباكات بين موالين للبوليساريو والأمن المغربي في الصحراء (فيديو)

شهدت مدينة العيون بالصحراء الغربية، اليوم الجمعة، اشتباكات بين رجال الأمن ومجموعة من الموالين لجبهة البوليساريو، بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي هورست كولر للمنطقة، الهادفة لتحريك المفاوضات بين أطراف النزاع حول ملف الصحراء.

وبدأ عدد من الموالين للجبهة بالتنقل وسط شوارع مدينة العيون، حاملين رايات بوليساريو مع ترديد شعارات معادية للمملكة المغربية، بحسب وسائل إعلام مغربية.

ووضع المحتجون حواجز وسط الشوارع لعرقلة حركة السير، إضافة إلى رشق السيارات بالحجارة مما تسبب في تخريب زجاج عدد منها.

وأصيب عدد من المتظاهرين، الذين تم نقلهم إلى مستشفى الحسن بن المهدي لتلقي العلاجات، كما وقعت إصابات في صفوف القوات العمومية، ولم يعلن عن عددها رسميًا.

والتقى هورست كولر بشيوخ القبائل الصحراوية، كما سيستقبل، مساء اليوم الجمعة، بعض الجمعيات الموالية لجبهة البوليساريو، كالجمعية الصحراوية والكوديسا، لكنه لم يلبِ دعوة معارضة البوليساريو للقاء به، حسب تدوينة نشرها أحد أعضائها محمد سلمى، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ولم تنشر وسائل الإعلام تفاصيل الاجتماعات؛ لأن هورست كولر معروف بتجنبه للصحافة منذُ توّليه للمنصب، سواء المعتمدة من لدن الأمم المتحدة، أو الدولية منها أو حتى الوطنية والجهوية في الصحراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com