احتجاجات أمام البرلمان المغربي تنديدًا بالأحكام الصادرة بحق قادة "حراك الريف" (صور)
احتجاجات أمام البرلمان المغربي تنديدًا بالأحكام الصادرة بحق قادة "حراك الريف" (صور)احتجاجات أمام البرلمان المغربي تنديدًا بالأحكام الصادرة بحق قادة "حراك الريف" (صور)

احتجاجات أمام البرلمان المغربي تنديدًا بالأحكام الصادرة بحق قادة "حراك الريف" (صور)

نظم العشرات من النشطاء الحقوقيين في المغرب وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان في العاصمة الرباط، للتنديد بالأحكام التي وصفوها بـ"القاسية" الصادرة بحق قادة "حراك الريف"، وفي مقدمتهم ناصر الزفزافي، القائد الميداني للحراك.

وقضت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء المغربية، يوم الثلاثاء، بأحكام نهائية بحق قادة هذا الحراك، والذي هزّ مدينة الحسيمة شمال البلاد.

وتراوحت الأحكام بين الحبس من 3 أعوام إلى 20 عامًا، وكانت العقوبة القصوى بحق ناصر الزفزافي، القائد الميداني لـ"حراك الريف" وزميليه نبيل أحمجيق، وسمير إغيد، ووسيم البوستاتي.

وشجب المحتجون خلال هذه الوقفة الاحتجاجية ما وصفوه بالمحاكمة الصورية التي تعرّض لها معتقلو "حراك الريف"، وطالبوا بإطلاق سراحهم.

كما رفعت فعاليات يسارية، وأمازيغية، وحقوقية، لافتات كتبت عليها شعارات قوية تندد بالأحكام "غير عادلة" بحق نشطاء الحراك من قبيل "لا للاعتقال السياسي، الحرية الفورية لكافة معتقلي حراك الريف، وغيرها".

وتحولت هذه الوقفة إلى مسيرة حاشدة جابت الشوارع الرئيسة في  الرباط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com