في لقاء مع عقيلة صالح والثني.. حفتر يشدد على ضرورة الاستعداد للانتخابات  – إرم نيوز‬‎

في لقاء مع عقيلة صالح والثني.. حفتر يشدد على ضرورة الاستعداد للانتخابات 

في لقاء مع عقيلة صالح والثني.. حفتر يشدد على ضرورة الاستعداد للانتخابات 

المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

بحث القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، مساء السبت مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، الانتخابات المرتقبة في البلاد، واتفاق باريس والحرب على ”الإرهاب“.

وقالت  مصادر محلية لموقع ”إرم نيوز“ إن خليفة حفتر ”شدّد خلال اللقاء، الذي عقد بمقر القيادة العامة للجيش الليبي في الرجمة، على ضرورة الاستعداد للاستحقاق الانتخابي المرتقب في كانون الأول/ديسمبر المقبل، وتأمين إجرائه في ظروف آمنة“.

وأضافت أن حفتر أكّد على تمسكه بالمسار الديمقراطي في ليبيا، وتطرق إلى اتفاق باريس حول الأزمة الليبية، إذ اعتبر أنه ”كان خطوة جيدة“؛ لكنه شكّك في المقابل، في مدى جدية الأطراف ”الأخرى“.

ونقلت المصادر عن حفتر، تعهّده بمواصلة الحرب على الإرهاب ”حتى تطهير كل التراب الليبي من المارقين وأعداء الوطن“، مشيرًا إلى أن معركة تحرير درنة أصبحت على وشك الانتهاء، لكنه شدّد في نفس الوقت على ضرورة مواصلة حرب تحرير النفط الليبي من أيادي من وصفهم بـ“المجرمين والمرتزقة“.

من جانبها، قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، ”فيسبوك“، اليوم الأحد ”إن حفتر أكد ضرورة وضع حلول تخرج المواطن الليبي من عنق الزجاجة، بما يكفل تحسين ظروفه المعيشية، وكذلك الاهتمام بملف النازحين والمناطق المحررة، وضرورة العمل على إرجاع الحياة فيها“.

وقدم رئيس مجلس النواب الليبي، ورئيس الحكومة الليبية المؤقتة، التهنئة لحفتر بعد إعادة السيطرة على الهلال النفطي، وكذلك بـ“انتصارات في درنة واقتراب إعلان تحريرها من قبضة الجماعات الإرهابية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com