الجيش الليبي يشن غارات جوية ضد ”فلول الجضران“ في الهلال النفطي – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي يشن غارات جوية ضد ”فلول الجضران“ في الهلال النفطي

الجيش الليبي يشن غارات جوية ضد ”فلول الجضران“ في الهلال النفطي

المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، حسم معركة تحرير منطقة الهلال النفطي، مشيرًا  إلى أن الأعمال القتالية الدائرة في المنطقة تنطوي على اشتباكات محدودة، وغارات جوية، ضد من تبقى من ميليشيات الآمر السابق لجهاز حرس المنشآت النفطي إبراهيم الجضران.

وقال المسماري، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، إن ”المعركة مع الميليشيات الإرهابية انتهت، لكن القوات الليبية المسلحة تواصل تنفيذ ضربات جوية في المنطقة بعد محاولة التفاف نفذتها قوات الجضران“.

وكان المسماري أكد، في وقت سابق، أن الجيش الليبي حرَّر الأسرى المحتجزين لدي ميليشيات الجضران، في ميناءي رأس لانوف، والسدرة، بعد إحكام السيطرة عليهما، فيما قام بمطاردة تلك الميليشيات غرب بن جواد.

من جانبها، قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، إنها ”تمكنت من أسر عدد كبير من المقاتلين المنتسبين لقوات الآمر السابق لجهاز حرس المنشآت النفطية، إبراهيم الجضران، وحلفائه من بقايا تنظيم القاعدة في الهلال النفطي“.

وأضافت، في بيان، أن ”القوات المسلحة العربية الليبية، نصبت كمينًا محكمًا لميليشيات الجضران، ما أسفر عن أسر عدد كبير منهم“.

من جانب آخر، أكدت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ اشتعال النيران في الخزان رقم 6 التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية والذي يحتوي على 200 ألف برميل نفط خام بسبب الاشتباكات التي شهدتها المناطق المحيطة بالخزانات النفطية.

وأشارت المصادر إلى عدم تمكن رجال الإطفاء من الانتقال إلى موقع الخزان رقم 6 بسبب الاشتباكات الدائرة في منطقة الهلال النفطي بين قوات الجيش الليبي، وميليشيات الجضران.

وأعلن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر فجر الخميس انطلاق عملية عسكرية لـ“تحرير الهلال النفطي من قبضة الجماعات الإرهابية“، وأصدر أوامره لوحدات الجيش بـ“الاجتياح المقدّس“ لتلك المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com