مصدر: الجيش الليبي يحرر منطقة الهلال النفطي بالكامل – إرم نيوز‬‎

مصدر: الجيش الليبي يحرر منطقة الهلال النفطي بالكامل

مصدر: الجيش الليبي يحرر منطقة الهلال النفطي بالكامل

المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

أكّد مصدر عسكري ليبي، اليوم الخميس، أن العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الوطني، لمواجهة الميليشيا المسلحة التي هاجمت الهلال النفطي قد حررت المنطقة بالكامل، وتجاوزتها لملاحقة المسلحين في مناطق أخرى.

وأوضح حسن بن طاهر، مدير مكتب الإعلام والتوثيق بمنطقة الخليج العسكرية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أن الجيش سيطر على مناطق ”السدرة، ورأس لانوف، والبريقة والسكنية“، وتجاوزها إلى وادي كحيلة الذي يقع على بعد 50 كلم عن هراوة.

ونفى بن طاهر، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، ما تردد من ”شائعات“ حول استعادة الميليشيا المسلحة والتي يقودها آمر حرس المنشآت النفطية السابق إبراهيم الجضران السيطرة على منطقة رأس لانوف، مؤكدًا أن هناك مجموعة تضم نحو 50 سيارة جرت محاصرتها في المنطقة، وجارٍ التعامل معها.

وفي السياق، نفى المسؤول في التوجيه المعنوي د. حسين العبيدي صحة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل بخصوص أسر قائد كتيبة الـ302 صاعقة ”محمد داوود القابسي“ من قبل ميليشيا الجضران، في معارك الهلال النفطي.

 وأكد العبيدي، لـ“إرم نيوز“، أن ”القابسي بخير وقائم بعمله في التعامل مع فلول الإرهابيين الفارين من المنطقة بعد تحريرها بالكامل من الجيش الليبي“.

من جهة أخرى أكد العبيدي أن نحو 13 قتيلاً من القوات المسلحة سقطوا اليوم في عملية تحرير الهلال النفطي.

 وكان قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، أعلن، صباح اليوم الخميس، انطلاق العملية العسكرية لتحرير الموانئ النفطية من ”عصابات الجضران، وسرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابية وتنظيم القاعدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com