الجيش الليبي يعتقل سائق زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في درنة – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي يعتقل سائق زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في درنة

الجيش الليبي يعتقل سائق زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن في درنة

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

اعتقل الجيش الليبي، اليوم السبت، القيادي السابق في تنظيم القاعدة أبو سفيان قمو، الذي عمل سائقًا للزعيم السابق للتنظيم، أسامة بن لادن.

وجاء اعتقال بن قمو عقب اشتباكات في مدينة درنة، شرق البلاد، بين قوات الجيش ومجموعة تابعة له.

ويعتبر أبوسفيان بن قمو (59 سنة) من أبرز قيادات تنظيم القاعدة، إذ هاجر إلى خارج البلاد بعد أن ترك عمله النظامي بالدولة الليبية بداية الثمانينيات، ووصل إلى أفغانستان عبر السودان وتدرب في معسكرات القاعدة قبل أن يتحول إلى مدرب في التنظيم، ويصبح من أبرز قياديي تنظيم القاعدة ويشارك في أغلب معاركه، وفق العربية نت.

وفي أثناء فترة تواجد بن لادن في السودان كان بن قمو سائقه الشخصي وعلى صلة بأغلب رموز وقيادات التنظيم، قبل أن يعتقل من قبل القوات الأميركية التي نقلته إلى سجن غونتنامو مطلع العقد الماضي ليقبع فيه إلى أن تم تسليمه إلى ليبيا عام 2007م ليواصل سجنه في معتقل أبوسليم الليبي.
وفق تقارير محلية، ”أحرز الجيش الليبي تقدمًا لافتًا اليوم، وتمكن من تحرير مناطق جديدة في المحور الغربي لمدينة درنة واستعادة مواقع إستراتيجية جديدة، لا سيما عمارات الضمان، وعمارات الكعب العالي ومنطقة شعبية غازي في سلسلة هجمات مباغتة“.

يذكر أنه منذ الـ7 من أيار/مايو الماضي يخوض الجيش الليبي عمليات عسكرية في درنة لاستعادة السيطرة على المدينة من قبضة مسلحي تنظيم مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، وسط مؤشرات على قرب تحرير المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com