فرنسا تجمد أصول 6 مسؤولين عن تهريب المهاجرين في ليبيا

فرنسا تجمد أصول 6 مسؤولين عن تهريب المهاجرين في ليبيا

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

أعلنت فرنسا، اليوم السبت، عن تجميد أصول 6 مسؤولين عن شبكات لتهريب المهاجرين في ليبيا، وذلك تنفيذًا لقرار الأمم المتحدة فرض عقوبات ضد هؤلاء الأشخاص الستة، من جنسيات ليبية وإريترية.

و جاء قرار التجميد وسط توقعات بتوسيع العقوبات، لتشمل عشرات الأشخاص الآخرين الضالعين في شبكات الهجرة السرية، خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب تقارير فرنسية.

وذكرت التقارير أنه ”بحسب قرار وزارة الاقتصاد والمالية، وبالنظر إلى ضقرار مجلس الأمن الدولى ليوم 7 يونيو/حزيران 2018، فإن الأموال والموارد الاقتصادية في فرنسا التي يحتمل أن تكون مملوكة لهؤلاء الأشخاص الـ6 تخضع للتجميد“.

وأضافت أن ”هذا القرار يستهدف 4 ليبيين هم أحمد عمر الدباشي، ومصعب أبو قرين ومحمد كشلاف وعبدالرحمن ميلاد بالإضافة إلى مواطنين من إريتريا هما إرمياس جيرماي وفيتيوي عبدالرزاق“.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أعلن، الخميس الماضي، فرض عقوبات على 6 أشخاص في ليبيا على رأس شبكات الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، في إطار نظام للعقوبات أنشئ في 2011.

وتقرر تجميد أصول المعنيين ومنعهم من السفر، بعد رفع روسيا تحفظها على هذا النظام، الذى يسمح بمعاقبة أفراد، أو كيانات ضالعة في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان فى البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com