وزير الداخلية الإيطالي: تونس تصدر إلينا المدانين بأحكام جنائية‎
وزير الداخلية الإيطالي: تونس تصدر إلينا المدانين بأحكام جنائية‎وزير الداخلية الإيطالي: تونس تصدر إلينا المدانين بأحكام جنائية‎

وزير الداخلية الإيطالي: تونس تصدر إلينا المدانين بأحكام جنائية‎

قال وزير الداخلية الإيطالي الجديد ماتيو سالفيني، اليوم الأحد، إن تونس "تصدر إلى بلاده المدانين بأحكام جنائية".

جاء ذلك حسب ما نقله التلفزيون الحكومي الإيطالي عن سالفيني، وهو زعيم حركة "رابطة الشمال" اليمينية أيضًا، في أول زيارة له إلى صقلية (أقصى الجنوب) للوقوف على الوضع في الجزيرة في ظل استمرار الهجرة غير الشرعية بحرًا.


وقال سالفيني إن "تونس بلد حر وديمقراطي لكنه لا يقوم بتصدير الأشخاص المحترمين، بل في أحيان كثيرة يرسل إلينا المدانين بأحكام جنائية بالسجن".


وتابع بقوله: "سأتحدث إلى نظيري التونسي حول وجود المهاجرين التونسيين غير الشرعيين؛ إذ لا يبدو لي أن هناك حروبًا أو أوبئة أو مجاعات في تونس".


ولم يصدر عن السلطات التونسية تعقيب فوري على تصريحات وزير الداخلية الإيطالي.


وفي سياق متصل، أوضح سالفيني أن "الكثير من الإيطاليين ليس لديهم المأوى المناسب، وليس من المعقول، توفير المسكن لنصف القارة الإفريقية" ، حسب تعبيره.


وحول طريقة التعامل مع الهجرة غير الشرعية، قال وزير الداخلية الإيطالي إننا "لن نلجأ إلى العنف أبدًا؛ فهو ليس الوسيلة لحل المشاكل القائمة أمامنا، أريد العمل حتى يتم احترام القوانين أو تغيير القوانين التي تكافئ المجرمين وتعاقب الناس الذين يفعلون الخير".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com