اتفاق لمراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد
اتفاق لمراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاداتفاق لمراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد

اتفاق لمراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، في بيان، اليوم الجمعة، توقيعها مع ثلاث دول إفريقية أخرى اتفاقًا رباعيًا لمراقبة الحدود المشتركة بينها.

وأفاد البيان بأن وزير الخارجية، محمد الطاهر سيالة، "وقّع في العاصمة التشادية أنجامينا، مساء أمس، اتفاقًا حول تعزيز التعاون في مجال أمن ومراقبة الحدود المشتركة".

وأوضحت الوزارة أن الدول الموقعة على الاتفاق هي "ليبيا والنيجر والسودان وتشاد".

وتنشط على الحدود المشتركة بين الدول الأربع عصابات تهريب، منها ما يختص في تهريب البشر وأخرى في السلاح، إضافة إلى عصابات تهريب الوقود المدعوم من ليبيا إلى دول أخرى.

 وعقب توقيع الاتفاق، قال سيالة، خلال كلمة له: إن "ليبيا مصرة على وضع إمكانياتها وخبراتها وإرادتها السياسية والشعبية في دعم الجهود المشتركة، لدعم التعاون في مجال أمن ومراقبة الحدود المشتركة، لتحقيق السلام والأمن وحسن الجوار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وأضاف أن الاتفاق "فاتحة خير وإثراء للعلاقات المميزة بين الدول الأربع".

وشدد سيالة على "حرص ليبيا على دعم كافة الجهود لمحاربة الإرهاب، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والتهريب بشتى أنواعه، والهجرة غير الشرعية، والمرتزقة، ومكافحة تهريب السلاح، بالإضافة للسلع المختلفة والمشتقات البترولية المدعومة من مقدرات الشعب الليبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com