عقيلة صالح: حفتر خط أحمر و هذه إمكانية ترشحي للانتخابات الرئاسية‎

عقيلة صالح: حفتر خط أحمر و هذه إمكانية ترشحي للانتخابات الرئاسية‎

المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، الذي أنقذ ليبيا و بعض الدول المجاورة من خطر التطرف خط أحمر.

واستبعد صالح خلال مقابلة مع تلفزيون ”فرانس24″، إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية، قائلًا إنه لا يرغب، على المستوى الشخصي، في الترشح للانتخابات الرئاسة، لكن ربما تتغير الظروف.

وقال إن ليبيا أصبحت جاهزة للانتخابات، لكنه في نفس الوقت شكك في التزام الأطراف الليبية الأخرى باتفاق باريس؛ لأن هناك أطرافًا تعلن التزامها ثم تتراجع عنها، حسب تعبيره.

وأكد رئيس البرلمان الليبي أنه يرغب في إشراف دولي على الانتخابات، داعيًا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فايز السراج، إلى تأمين الانتخابات في المناطق التي يسيطر عليها.

وأضاف صالح أن ”كثيرًا من الأطراف السياسية عطّلت دعوة إجراء الانتخابات مثل مجلس الدولة وبعض النواب؛ لأنهم لا يريدون الخروج من الأزمة؛ لأن بعضهم لديه مصالح شخصية”.

ورأى صالح أن “ سبب الأزمة في ليبيا هو التدخل الأجنبي، لذلك أقف ضد التدخل الأجنبي، لكن هناك فرق بين التدخل والدعم، فهناك دول تدعم الشرعية وتقدم الدعم اللوجيستي للقوات المسلحة، لكن لا تتدخل في شؤوننا”.

وأوضح صالح“ أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تنفيذ اتفاق باريس“، مشيرًا إلى أن الاتفاق سيعرض على مجلس النواب، مضيفًا أن مجلس الدولة الليبي هو هيئة استشارية، وأن مجلس النواب الليبي هو المنوط بالتشريع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة