الشاهد يتهم نجل السبسي بتدمير ”نداء تونس“

الشاهد يتهم نجل السبسي بتدمير ”نداء تونس“

المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

 شن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، مساء الثلاثاء، هجومًا عنيفًا على حافظ قائد السبسي نجل الرئيس التونسي و اتهمه بتدمير حزب ”نداء تونس“،الحاكم في البلاد، معلنًا عزمه على القيام بتعديل وزاري وشيك.

و قال الشاهد، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي التونسي ،إن حزب ”نداء تونس“ بشكله الحالي لم يعد يشبه الحزب الذي انخرط فيه سنة 2013، و الذي فاز بالانتخابات البرلمانية والرئاسية الماضية.

وأضاف الشاهد قائلا : حافظ قائد السبسي دمّر ”نداء تونس“ وقاده إلى هزائم انتخابية، محمّلا إياه مسؤولية خسارة ثلث أعضاء كتلة نداء تونس في البرلمان والهزيمة في الانتخابات الجزئية التي جرت في دائرة ألمانيا، وتراجع الحزب في الانتخابات البلدية ما جعل الحزب، يخسر موقعه كقوة حزبية أولى في البلاد.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن ”حافظ قائد السبسي الذي قال إنه اعتمد طرقًا في اتخاذ القرارات لا تُعبّر عن أغلبية أعضاء نداء تونس الطامحين لحزب ديمقراطي، وراء خسارة ما يقارب مليون صوت منذ انتخابات 2014“.

وشدّد على أنه تطرق إلى أزمة ”نداء تونس“، لأنّ الأزمة التي يعيشها لم تعد شأنًا حزبيًا، بل تهدّد التوازن السياسي في البلاد.

من جانب آخر، اعتبر الشاهد، أن حكومته حققت عددًا لا بأس به من الأهداف التي رسمتها، لافتًا إلى أنها ”غير معصومة من الخطأ و أن إقرار تعديل على تركيبتها أصبح ضروريًا“.

وقال الشاهد إنه قبل بتحمل المسؤولية لهدف واحد، هو تحسين الوضع العام بالبلاد و إقرار إصلاحات اقتصادية، مشددًا على أن الحكومة حققت نسبة نمو بـ 2.5 %، و أنه من المتوقع أن تتجاوز النسبة الـ 3 % و أنّ ذلك سيساهم في تقليص نسبة البطالة.

وأشار إلى أن حكومته نجحت في تنظيم أول انتخابات بلدية ”بشهادة كل المراقبين“، معتبرًا أن الحديث عن بقاء رئيس الحكومة من عدمه ليس مسألة جوهرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com