الجيش الليبي يستعيد مواقع "إستراتيجية" جديدة غرب درنة
الجيش الليبي يستعيد مواقع "إستراتيجية" جديدة غرب درنةالجيش الليبي يستعيد مواقع "إستراتيجية" جديدة غرب درنة

الجيش الليبي يستعيد مواقع "إستراتيجية" جديدة غرب درنة

فرض الجيش الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء، "سيطرته الكاملة" على عدة مواقع إستراتيجية في المحور الغربي لمدينة درنة، بعد اشتباكات عنيفة مع الجماعات المتشددة.

وأكدت مصادر محلية ليبية، في تصريح لـ"إرم نيوز" أن "قوات الجيش الوطني الليبي استعادت مواقع استراتيجية جديدة، ونفذت عمليات نوعية تمكنت خلالها من تصفية عدد من المسلحين، واعتقال آخرين".

ورجحت المصادر "تحرير مدينة درنة من المتشددين قبل عيد الفطر"، مؤكدة أن "النصر النهائي أصبح وشيكًا".

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن "قوات الجيش، المتمركزة في الساحل، التحمت بالقوات المتواجدة في جنوب غرب المدينة من منطقة عين مارة بعد السيطرة على الكوبري"، مبينة أن "عناصر الجيش الليبي في المحور الغربي تتعامل اليوم مع عناصر مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، المتمركزين بالعمارات الصينية، وبميناء درنة البحري".

من جهته، قال آمر غرفة عمليات "عمر المختار"، اللواء سالم مفتاح الرفادي: إن "قوات الجيش الليبي في انتظار الأوامر بالتقدم تجاه المدينة الرياضية وسجن بشر وثانوية الشرطة بالمدخل الغربي".

وأشار الرفادي إلى أن "العمليات العسكرية لا تزال مستمرة حتى الآن"، مطالبًا الأهالي بـ"إبعاد مقاتلي التنظيمات المتشددة من المنازل، والابتعاد عن مواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية بالمدينة حفاظًا على حياتهم".

وجاء ذلك، بعد سيطرة وحدات من قوات "الصاعقة" التابعة للجيش الوطني الليبي، على منطقتي "تمسكت" و"قلعة درنة" بعد معارك عنيفة في المحور الغربي في "عين مارة".

وقال المتحدث باسم "القوات الخاصة الليبية" العقيد ميلاد الزوي في تصريحات صحفية: إن "القوات الخاصة التابعة للجيش الوطني الليبي تقوم حاليًا بتمشيط المنطقة بحثًا عن إرهابيين مختبئين".

وأكد المتحدث باسم مجموعة "عمليات عمر المختار"، عبدالكريم صبرة لـ"إرم نيوز"، أن "سلاح الجو استهدف المدخل الغربي لمدينة درنة قبل قليل، وتحديدًا معسكر بشر والعمارات الكورية، حيث يوجد هناك مركز الذخيرة، وصيانة الأسلحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com