تونس… إعفاء رئيس الهيئة العليا للانتخابات من مهامه بسبب ارتكابه تجاوزات

تونس… إعفاء رئيس الهيئة العليا للانتخابات من مهامه بسبب ارتكابه تجاوزات

المصدر: أنور بن سعيد-إرم نيوز

أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات في تونس، محمد التليلي منصري، اليوم الثلاثاء، أنّ مجلس هيئة الانتخابات قرّر إعفاءه من مهامه بعد تصويت 8 أعضاء على قرار عزله من منصبه.

وقال المنصري، في تصريح لموقع ”إرم نيوز“، إن ”مجلس هيئة الانتخابات استند في قراره إلى الفصل الـ 15 من القانون المحدث للهيئة والمتعلق بحالات الإعفاء الذي ينصّ على إمكانية إعفاء رئيس الهيئة أو أحد أعضاء المجلس في صورة ارتكابه خطأ جسيمًا في القيام بواجباته أو في صورة إدانته بارتكاب تجاوزات أو إخلالات أو في صورة فقدانه شرطًا من شروط العضوية“.

وأضاف، أنّه ”مستعد للذهاب إلى البرلمان التونسي“، مشدّدًا على أنه ”سيكشف العديد من الحقائق وخاصة تصرّفات بعض أعضاء هيئة الانتخابات“.

ونفى المنصري اتهامه بتعطيل تنفيذ بعض القرارات، مشيرًا إلى أنّ ”مسار الانتخابات مازال متواصلا، وأنّه سيقع الإمضاء على القرارات الترتيبية“.

وأشار رئيس هيئة الانتخابات، إلى أنه منذ توليه رئاسة هيئة الانتخابات لاحظ حالة من الاحتقان والضغط، مرجّحا إمكانية وجود ضغوطات من خارج الهيئة لإقالته بعد حملة التشكيك التي رافقت الانتخابات البلدية والتي بلغت حدّ طرح الحديث عن تأجيلها، حسب قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة