احتجاجات في موريتانيا للمطالبة بالإفراج عن عضو سابق بمجلس الشيوخ المنحل
احتجاجات في موريتانيا للمطالبة بالإفراج عن عضو سابق بمجلس الشيوخ المنحلاحتجاجات في موريتانيا للمطالبة بالإفراج عن عضو سابق بمجلس الشيوخ المنحل

احتجاجات في موريتانيا للمطالبة بالإفراج عن عضو سابق بمجلس الشيوخ المنحل

تظاهر اليوم الإثنين في موريتانيا، قادة أحزاب سياسية معارضة، للمطالبة بالإفراج عن عضو مجلس الشيوخ المنحل، محمد ولد غده.

واعتقل السيناتور السابق في آب/ أغسطس 2017، على خلفية اتهامه بـ"تقديم رشاوي"، لعدد من أعضاء المجلس المنحل.

وشارك بالوقفة الاحتجاجية أمام السجن المدني في العاصمة نواكشوط، عدد من قادة "المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة" (تحالف يضم 14 حزبًا سياسيًا معارضًا).

وقال القيادي في المنتدى صالح ولد حننا، إن اعتقال السيناتور ولد غده تم خارج القانون، محذرًا من استمرار اعتقاله دون محاكمة.

واعتبر ولد حننا، في تصريحات إعلامية على هامش الوقفة الاحتجاجية، أن اعتقال السيناتور غير شرعي، ويجب الإفراج عنه، كما نرفض استخدام القضاء لتصفية الحسابات السياسية.

وكان ولد غده حتى اعتقاله، آب/ أغسطس 2017، ينشط في صفوف "المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة".

وفي السنوات الماضية، كان ولد غده من أكثر البرلمانيين انتقادًا لسياسات الحكومة والرئيس الحالي، محمد ولد عبد العزيز، وأحد الرافضين للتعديلات الدستورية الأخيرة.

وصوت في آب / أغسطس الماضي، أكثر من 85% من الموريتانيين لصالح تعديلات دستورية قدمتها الحكومة، تضمنت إلغاء مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، ورفضت المعارضة الاعتراف بنتائج الاستفتاء ووصفته بالمزور.

وفي بيان سابق، اعتبر منتدى المعارضة أن استمرار "حبس ولد غده، يشكّل برهانًا جديدًا على تسييس العدالة، واتخاذها أداة لتصفية الحسابات مع الخصوم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com