العثماني يعلّق على حملة ”المقاطعة“ في المغرب ويدافع عن حكومته

العثماني يعلّق على حملة ”المقاطعة“ في المغرب ويدافع عن حكومته

المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

اعترف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن حملة مقاطعة بعض المنتجات الاستهلاكية في المملكة، أثبتت بالدراسة العميقة أنها ”صرخة تجسد معاناة المغاربة وتحديدًا الطبقة المتوسطة“.

وتستمر الحملة التي أطلقتها مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، للأسبوع الرابع على التوالي؛ لمحاربة الغلاء وارتفاع الأسعار، في محاولة لدفع عدد من الشركات والتجار إلى خفض الأسعار.

ووعد العثماني، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اليوم السبت، باتخاذ إجراءات عملية لرفع هذه المعاناة عن المواطنين المغاربة. معلنًا أن حكومته ستمضي في تفعيل عدد من الإجراءات الاجتماعية التي تخدم الطبقة المتوسطة.

وردًا على من ينعت حكومته بـ“الضعيفة“، قال العثماني، إن حكومته قوية ومتماسكة وأغلبيته مازالت قائمة. مشددًا على أنه لن يسمح بأن تكون هناك ”جيوب للمقاومة“ داخل حكومته.

وأردف قائد الائتلاف الحكومي المغربي أن هناك ”تماسكًا معقولًا بين أغلبيته“، غير أنه أعلن عن وجود خلافات بين مكونات الأغلبية سيتم تدارسها خلال اجتماع مغلق الأسبوع القادم.

وفي رده على ما جاء في ”خارطة الطريق“ التي أعلنها حكيم بنشماش، المرشح الأبرز لقيادة سفينة حزب الأصالة والمعارضة (أكبر حزب معارض بالمغرب)، والتي استبعد فيها أي تحالف مع ”إخوان“ العثماني، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: ”ليس في بالنا التحالف مع الحزب المعلوم حاليًا ولا مستقبلًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة