بث مقابلة مع مسؤول إسرائيلي.. الحكم على مدوّن جزائري بالسجن 10 أعوام
بث مقابلة مع مسؤول إسرائيلي.. الحكم على مدوّن جزائري بالسجن 10 أعوامبث مقابلة مع مسؤول إسرائيلي.. الحكم على مدوّن جزائري بالسجن 10 أعوام

بث مقابلة مع مسؤول إسرائيلي.. الحكم على مدوّن جزائري بالسجن 10 أعوام

قضت محكمة جزائرية بسجن مدوّن لمدة عشرة أعوام، بعد إدانته، الخميس، بتقديم معلومات استخباراتية إلى عملاء قوى أجنبية، وفق ما أعلن محامي المعني.

وأعلنت محكمة ولاية بجاية في شرق الجزائر أن مرزوق تواتي البالغ من العمر 30 عامًا مذنب بتقديم "معلومات استخباراتية إلى عملاء قوى أجنبية، من المرجح أن تضر بموقف الجزائر العسكري أو الدبلوماسي أو مصالحها الاقتصادية الضرورية"، وفق ما أفاد المحامي أبو بكر الصديق همايلي.

وأسقطت المحكمة تهم التحريض ضد الدولة عن المتهم، إضافة إلى تهمتين أخريين تتعلقان بمنشورات على موقع فيسبوك.

وتم توقيف تواتي في بجاية على بعد 260 كلم شرق العاصمة في كانون الثاني/يناير 2017، بعد أن دعا عبر حسابه على فيسبوك إلى الاحتجاج على الموازنة، وبث عبر مدونته مقابلة مع متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية.

وقال همايلي إنه سيقابل موكله، الأحد المقبل؛ لكشف ما إذا كان يريد استئناف الحكم.

وأضاف المحامي: "مرزوق تواتي مدون مارس فقط حقوقه التي يضمنها الدستور.. هو يملك حرية التحدث لمن يشاء وأن يقول ما يرغب به".

ووصف سعيد صالحي من الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان المحاكمة بأنها "من طرف واحد"، مضيفًا القول: "لم يكن هناك شهود دفاع، ولم نرَ الشهود الذين أشار إليهم محامي الدفاع".

وختم صالحي أن تواتي بدا "مصدومًا" بعد الحكم، مضيفًا أن الهزال كان ظاهرًا عليه وفقد الكثير من وزنه.

وأضرب تواتي سبع مرات عن الطعام منذ اعتقاله، وفق صالحي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com