بعد تصريحات وصفت بـ“المتعالية“.. وزير وقيادي إخواني مغربي يواجه موجة انتقادات

بعد تصريحات وصفت بـ“المتعالية“.. وزير وقيادي إخواني مغربي يواجه موجة انتقادات

المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

 تصريحات محمد يتيم وزير العمل والإدماج المهني المغربي، والقيادي البارز في حزب العدالة والتنمية الحاكم، حول تعليقه على حملة المقاطعة التجارية لعدد من السلع، أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الممكلة.

وواجه الوزير المغربي سيلًا من الانتقادات بعد تعليقه على حملة المقاطعة، بالقول إنه ”ليس مواطنًا، بل هو وزير وغير معني بحملة المقاطعة للمواد الاستهلاكية“.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يوثق تصريحات الوزير يتيم لبعض وسائل الإعلام، بخصوص حملة المقاطعة الشعبية، قال فيه: ”أنا لست مع المقاطعة ولست ضدها أنا مسؤول حكومي“، وسأله الصحافي عن رأيه بصفته مواطنًا، فأجاب: ”أنا وزير ولست مواطنًا في الشارع، ولو كنت مواطنًا فلن تطرح علي هذا السؤال“.

في غضون ذلك، اعتبر ناشطون تصريحات الوزير تعاليًا على المواطنين، مؤكدين أن طريقة تواصله مع الرأي العام عبر وسائل الإعلام لا تليق بوزير ورجل دولة، وقد انتشر وسم عبر مواقع التواصل باسم #مابغيناكش_وزير ضد يتيم، يعبر عن الرفض لتلك التصريحات.

لكن الوزير نشر توضيحًا عبرصفحته الرسمية بموقع ”فيسبوك“ قال فيه، إن ”تصريحه أُخرِج من سياقه؛ لاستهداف حزب العدالة والتنمية، وإنه لم يقصد المقارنة بين الوزير والمواطن“.

مواد مقترحة