الانقلاب الحوثي يُخلّف 1630 قتيلا بصفوف المقاومة في تعز
الانقلاب الحوثي يُخلّف 1630 قتيلا بصفوف المقاومة في تعزالانقلاب الحوثي يُخلّف 1630 قتيلا بصفوف المقاومة في تعز

الانقلاب الحوثي يُخلّف 1630 قتيلا بصفوف المقاومة في تعز

قال محافظ محافظة تعز اليمنية، علي المعمري، إن "1630 قتيلًا سقطوا في صفوف المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، منذ بدء المعارك مع الحوثيين في إبريل الماضي".

‎وذكر المعمري، في تقرير رسمي قدمه للحكومة اليمنية التي عقدت اجتماعًا لها السبت، في العاصمة السعودية الرياض، أن "المعارك المتصاعدة منذ عشرة أشهر، وقصف الحوثيين، تسببا بنزوح 70% من سكان المدينة الواقعة وسط البلاد"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

‎ووفقًا للوكالة الرسمية، فقد وجه مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد برئاسه خالد بحاح، بنقل الجرحى والحالات الطارئة في تعز، إلى العاصمة السودانية الخرطوم وبصورة عاجلة بعد أن تم التنسيق بين الحكومة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في التكفل بعلاج الجرحى بالمدينة الطبية بجمهورية السودان.

‎وقالت الحكومة، إنه "سيتم العمل، بالتنسيق مع دولة قطر، على تأهيل عدد من مستشفيات مدينة تعز، التي تعرضت للأضرار بسبب الحرب، وخرجت عن الجاهزية".

ولم يتطرق التقرير الحكومي إلى عدد القتلى من المدنيين، لكن شبكة راصدين(ائتلاف منظمات مجتمع مدني) قالت إن "عدد الضحايا المدنيين بنيران الحوثيين وقوات صالح تجاوز 1400 بينهم أطفال ونساء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com