مستشفى تعز يغلق أبوابه أمام المرضى لانعدام الإمكانيات
مستشفى تعز يغلق أبوابه أمام المرضى لانعدام الإمكانياتمستشفى تعز يغلق أبوابه أمام المرضى لانعدام الإمكانيات

مستشفى تعز يغلق أبوابه أمام المرضى لانعدام الإمكانيات

تعز ـ أغلق مستشفى تعز، أبوابه أمام المرضى والحالات الطارئة بسبب انعدام المواد الطبية الأساسية، بعد حصار مضن امتد لأشهر ولا يزال مستمراً في المدينة اليمنية.

وأعلن أطباء المستشفى، عجزهم عن استقبال المصابين بعد فراغ مخزونات المستشفى من الأوكسجين والمواد الطبية الأساسية الأخرى، بسبب استمرار حصار ميليشيات الحوثي وصالح.

وفي هذه الأثناء، أفاد شهود عيان، أن مستشفى الثورة العام  بمدينة تعز، تعرض اليوم الخميس، لقصف مدفعي، من قبل الحوثين وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وقال إن الشهود، إن مسلحي الحوثي وقوات صالح، المتمركزين في تلة السلال وسوفتيل، شرقي المدينة، استهدفوا المستشفى بعدة قذائف مدفعية

قال أحمد الدميني، رئيس وحدة معالجة حمى الضنك في المستشفى، للأناضول، إن أقسام الجراحة، والعمليات، والأطفال، تعرضت للقصف الذي ألحق أضراراً مادية بالأجهزة الطبية، دون أن يسجل أية إصابات بشرية.

وتابع، "تسبب القصف بإلحاق أضرار مادية بالمولد الكهربائي الخاص بالمستشفى، المتوقف عن العمل، منذ أسبوع، بسبب نفاذ الإمدادات الطبية، وإنعدام الأكسجين".

وكان مستشفى "الثورة"، الذي يعتبر أكبر مستشفيات تعز الحكومية، قد أطلق، يوم أمس الأربعاء، نداء استغاثة للحكومة اليمنية التي يرأسها خالد بحاح، والمنظمات الدولية، طالب فيه بسرعة إمداداه بالمستلزمات الطبية حتى يتمكن من استئناف العمل في قسم الطوارىء، لانعدام الأكسجين.

وتعيش مدينة تعز أوضاعاً صحية مأساوية، بسبب الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح، على منع دخول الأدوية للأحياء التي تسيطر عليها "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

واتهمت منظمات دولية في وقت سابق، ومنها الصليب الأحمر، ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، الحوثيين، بمنع دخول الإمدادات الطبية وأدوية هامة لإنقاذ الأرواح إلى مستشفى الثورة الذي يعالج جرحى الحرب، وسط مدينة تعز.

وكانت منظمة الصحة العالمية، عبرت عن قلقها البالغ لعدم وصول المساعدات الطبية والإنسانية إلى مدينة تعز.

وكان الحصار الحوثي للمدينة، قد تسبب في تعثر توزيع الأدوية لخمسة مرافق صحية في أحياء صالة والقاهرة والمظفر، وحرم السكان من الحصول على الرعاية الصحية اللازمة. كما أغلقت الكثير من المستشفيات والمرافق الصحية العاملة في المحافظة لعدم وجود أدوية أو أسطوانات أوكسجين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com