الحوثيون يمنعون إيصال إمدادات طبية لتعز اليمنية
الحوثيون يمنعون إيصال إمدادات طبية لتعز اليمنيةالحوثيون يمنعون إيصال إمدادات طبية لتعز اليمنية

الحوثيون يمنعون إيصال إمدادات طبية لتعز اليمنية

صنعاء- قالت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، أمس الثلاثاء، إن جماعة أنصار الله (الحوثيين)، تمنعها من إيصال "إمدادات طبية"، إلى المناطق التي تحاصرها، في مدينة "تعز"، جنوبي اليمن.

‎وأفادت "سيلين لانغلوا" منسقة الطوارىء في "أطباء بلا حدود"، في شهادة لها نشرها الموقع الإلكتروني للمنظمة الدولية، أن "الحوثيين، أوقفوا شاحنات المنظمة التي تحمل إمدادات طبية، عند عدة نقاط تفتيش، قبل أن تمنعها من الوصول إلى المنطقة المحاصرة في مدينة تعز".

وذكرت المسؤولة الدولية، أن المستشفيات الواقعة في المنطقة المحاصرة من قبل الحوثيين، تستقبل أعدادا كبيرة من جرحى الحرب.

وأشارت إلى أن منظمة "أطباء بلا حدود"، شرعت منذ مايو/ أيار الماضي، في توفير ‎أدوية الطوارئ، و"الإمدادات الجراحية"، إلى مستشفيات "الجمهوري"، و"الثورة"، و"الروضة" و"العسكري"، و"القاعدة"، التي تستقبل أعداداً كبيرةً من جرحى الحرب، جراء "العنف المتصاعد".

‎وأوضحت أن مستشفى "الروضة" ( يقع في منطقة سيطرة المقاومة)، استقبل منذ منتصف شهر مايو/ أيار الماضي، ما مجموعه 5,307 جريحاً .

ويفرض الحوثيون، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح"، "حصاراً خانقاً"، على منافذ مدينة "تعز"، منذ أشهر، ويمنعون دخول الإمدادات الطبية، والمواد الغذائية، إلى الأحياء والمستشفيات الواقعة في نطاق سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للرئيس الحالي "عبدربه منصور هادي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com