الرئيس هادي يتوعد بمواصلة المعركة لإنهاء الانقلاب
الرئيس هادي يتوعد بمواصلة المعركة لإنهاء الانقلابالرئيس هادي يتوعد بمواصلة المعركة لإنهاء الانقلاب

الرئيس هادي يتوعد بمواصلة المعركة لإنهاء الانقلاب

عدن- قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء  الأحد، "لسنا من هواة القتل والخراب"، مشيرا إلى أنه قدم "تنازلات مستمرة"، قبل الدخول في الحرب التي خاضها "مُكرها".

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، أضاف هادي، في خطاب وجّهه للشعب اليمني، في ذكرى استقلال جنوب اليمن عن الاستعمار البريطاني عام 1967، "أشعر بالألم العميق لما أشاهده من دمار وخراب وغياب للخدمات، والأوضاع السيئة التي يعيشها المواطنون جراء الحرب المندلعة منذ ثمانية أشهر".

ويشهد اليمن، منذ مارس/آذار الماضي، حرباً بين قوات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة، والقوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، مسنودة بمقاتلي "المقاومة الشعبية"، وقوات التحالف العربي، من جهة أخرى.

وتوعد هادي ، بـ"مواصلة المعركة والانتصار للشعب اليمني وحريته واستعادة اليمن كاملا، وفرض النظام والقانون، وإيقاف الانقلابيين ومنع التدخل الإيراني من تحقيق أهدافه".

وقال مخاطباً الشعب اليمني "ثقوا أني قطعت عهدا على نفسي لا مجال للحياد عنه، بإنهاء الانقلاب، واستعادة الدولة، وهدفنا ومشروعنا هو اليمن الاتحادي الجديد"، (مشروع أقره مؤتمر الحوار الوطني اليمني، ورفضه الحوثيون، ينص على تقسيم البلاد إلى ستة أقاليم 4 في الشمال و2 في الجنوب).

ودعا هادي الحكومة اليمنية وأجهزتها للتوحد من أجل مواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة في "المليشيات الانقلابية" و"دعاة الإرهاب والتطرف"، وطالب القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالاسهام بشكل فعال في خدمة المجتمع.

كما دعا الأمم المتحدة للقيام بدورها تجاه حماية الشعب اليمني مما وصفه بـ"بطش المليشيات"، من خلال العمل الجاد على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216).

وأصدر مجلس الأمن الدولي، في 14 أبريل/ نيسان الماضي، قراراً برقم 2216، يقضي بالانسحاب الفوري لمسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس المخلوع "علي عبد الله صالح"، من المناطق التي استولوا عليها، وتسليم أسلحتهم، والتوقف عن استخدام السلطات التي تندرج تحت سلطة الرئيس "عبد ربه منصور هادي"، والدخول في مفاوضات بهدف التوصل إلى حل سلمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com