كهرباء عدن تعلن أنباء "سيئة" للمواطنين
كهرباء عدن تعلن أنباء "سيئة" للمواطنينكهرباء عدن تعلن أنباء "سيئة" للمواطنين

كهرباء عدن تعلن أنباء "سيئة" للمواطنين

أعلن مسؤول في مؤسسة كهرباء عدن مساء الثلاثاء أن انقطاع التيار سيتفاقم في بعض مديريات المحافظة خلال الساعات القادمة.

وقال مسؤول في المؤسسة لشبكة إرم الإخبارية أن المولدات الكهربائية المستأجرة من شركة APR الأمريكية توقفت بشكل نهائي ظهر الثلاثاء بعد انتهاء فترة تعاقدها، وهي المولدات التي تغذي مديريات كريتر والمعلا والتواهي والقلوعة.

و أضاف أن هناك شروطا وصفها بـ "التعجيزية" وضعتها الشركة الأمريكية للاستمرار في عملها ، لكن مؤسسة كهرباء عدن رفضت تلك الشروط وطالبتها برفع مولداتها فوراً من المدينة ، لكنه لم يفصح عن تلك الشروط .

وأوضح أن هناك مولدات كهربائية بقدرة 10 ميجاوات ستصل عدن غداً مقدمة من دولة الإمارات الشقيقة كدفعة أسعافية ، وسيتم تركيبها في محطات حجيف وشيناز في مديريتي خورمكسر والمعلا ، الى جانب خمسة مولدات اخرى سيتم نقلها من محطة الملعب بمديرية الشيخ عثمان الى منطقة حجيف للمساهمة في تخفيف الإنقطاعات في التيار .

وأشار ان ساعات الانقطاع سوف تتفاقم في تلك المديريات خلال الساعات القادمة لتصبح 12 ساعة انقطاع في اليوم.

يذكر أن المولدات المستأجرة من الشركة الأمريكية في عدن كانت تنتج يومياً 42 ميجاوات ، ما يدل أن المولدات التي ستصل الاربعاء لن تغطي كافة احتياجات المديريات الثلاث السابقة من الطاقة الكهربائية .

وفي سياق متصل تفاقمت خلال الأونة الأخيرة في عدن ظاهرة سرقة الكابلات الأرضية للكهرباء من قبل أشخاص مجهولين ، وكانت عناصر بالمقاومة الجنوبية داهمت قبل يومين حوش كبير في منطقة البساتين شمال عدن يحتوي على كميات كبيرة من الكابلات والأسلاك الكهربائية المنهوبة وتحفظت على خمسة من المتورطين في عمليات النهب ، مشيرة بأن التحقيقات الأولية اوضحت أن المتهمين ينتمون لمحافظات شمالية باليمن .

وكانت جمعية الهلال الأحمر الإماراتية تكفلت بسداد كافة مستحقات ومتخلفات الشركة الأمريكية المؤجرة للمولدات الكهربائية في عدن والتي بلغت أكثر من 8 مليون دولار أي ما يعادل 30 مليون درهم إماراتي .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com