اليمن..مصرع 19 حوثيًا في مواجهات مع المقاومة بـ"بيحان"
اليمن..مصرع 19 حوثيًا في مواجهات مع المقاومة بـ"بيحان"اليمن..مصرع 19 حوثيًا في مواجهات مع المقاومة بـ"بيحان"

اليمن..مصرع 19 حوثيًا في مواجهات مع المقاومة بـ"بيحان"

اليمن - لقي 19 مسلحًا من جماعة "الحوثي" اليوم السبت، مصرعهم خلال مواجهات عنيفة دارت بينهم وبين قوات المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في منطقة "بيحان"، التابعة لمحافظة "شبوة" شرقي اليمن.

وقال مصدر إن 19 مسلحًا من الحوثيين لقوا مصرعهم، وجرح 8 من المقاومة، خلال مواجهات مسلحة دارت في "بيحان"، فيما فقد 5 من عناصر المقاومة، منذ بدء المواجهات قبل عدة أيام.

وأضاف المصدر، أن المواجهات المسلحة بين قوات المقاومة المدعومة بقبائل "آل عريف" من جهة، ومسلحي الحوثي المسنودين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، تشهد تصاعدًا وتوسعًا ملحوظًا، لتشمل مناطق جديدة في بيحان.

ولفت إلى أن مواجهات تدور الآن في محيط مناطق "غبر"، و"الشعبة"، و"ضبة"، و"الصعديات"، التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها منذ عدّة أيام، وأن المواجهات المسلحة شملت مناطق جديدة، منها محيط مقر اللواء 19 في بيحان، والذي يتخذه الحوثيون مقرًا لهم.

وذكر أن عددًا من قبائل وعشائر بيحان والمناطق المحيطة بها، انضموا لقبائل آل عريف، من أجل مساندتهم ضد الحوثيين، مؤكّدًا أن "100" مسلحاً من قبيلة آل الأحول "إحدى قبائل مديرية العين في شبوة"، وصلوا مساء اليوم السبت إلى بيحان، لمساندة "آل عريف".

ونوه المصدر إلى أن طائرات التحالف شنت سلسلة غارات استهدفت آليات لمسلحي الحوثيين، بينما لم تعرف تفاصيل حول ما خلفته تلك الغارات من خسائر في الأرواح، بين صفوف الحوثيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com