محكمة سعودية تصادق على إعدام النمر
محكمة سعودية تصادق على إعدام النمرمحكمة سعودية تصادق على إعدام النمر

محكمة سعودية تصادق على إعدام النمر

الرياض - أعلن صادق الجبران محامي رجل الدين الشيعي السعودي، نمر باقر النمر وشقيقه محمد، تأييد محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، الحكم الابتدائي الصادر بإعدامه في أكتوبر الماضي، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية" و"الخروج على ولي الأمر" في السعودية.

وقال محمد، شقيق النمر، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:" تصديق حكم قتل الشيخ النمر من الاستئناف والمحكمة العليا، وصدرت المعاملة لوزارة الداخلية ومنها للديوان الملكي لغرض توقيع الملك".

وأكد صادق الجبران، محامي النمر، ذات الأمر في حسابه عبر "تويتر"، قائلاً: "بكل أسف محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا تصادقان على حكم القتل بحق الشيخ نمر النمر وقرار التنفيذ بيد خادم الحرمين"، وفقاً للأناضول.

وأكد المحامي، في تصريحات صحفية، أن محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا صادقتا على حكم القتل بحق الشيخ نمر النمر".

وبيّن الجبران أن الحكم نهائي، غير أنه أوضح أن الحكم لن ينفذ إلا بعد مصادقة خادم الحرمين الشريفين"، مشيراً أن أمر التنفيذ بيد خادم الحرمين.

وفصّل قائلاً: "لو صادق خادم الحرمين على الحكم سيتم تنفيذه، ولو لم يصادق سيتم تجميد الحكم، (أي يظل الحكم قائماً دون تنفيذ حتى المصادقة، كما أن لخادم الحرمين العفو عن عقوبة القتل والاكتفاء بالسجن، أو العفو كلياً وإطلاق سراحه).

وقضت محكمة سعودية في 15 (أكتوبر/ تشرين الأول) من العام 2014 بإعدام النمر، في حكم ابتدائي غير نهائي، بعد محاكمته بتهمة إثارة الفتنة في البلاد، ووصفت المحكمة، في حيثيات حكمها، النمر بأن "شرّه لا ينقطع إلا بقتله".

وأدين النمر، الذي وصفته المحكمة بأنه "داعية إلى الفتنة"، بعدة تهم من بينها "الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها خادم الحرمين الشريفين بقصد تفريق الأمة وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة".

وكانت محاكمة النمر بدأت في (مارس/ آذار) من العام 2013؛ حيث وجهت له عدة تهم من بينها إثارة الفتنة، وطالب فيها المدعي العام بإقامة حد الحرابة عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com