محمد بن نايف: أمن السعودية واليمن كل لا يتجزأ
محمد بن نايف: أمن السعودية واليمن كل لا يتجزأمحمد بن نايف: أمن السعودية واليمن كل لا يتجزأ

محمد بن نايف: أمن السعودية واليمن كل لا يتجزأ

الرياض- قال الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إن "أمن المملكة العربية السعودية وأمن اليمن هو كل لا يتجزأ".

جاء هذا خلال استقبال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي له في مقر إقامته في الرياض مساء يوم الجمعة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي أن "أمن المملكة العربية السعودية وأمن اليمن هو كل لا يتجزأ ".

وبين أن "توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تقضي ببذل كافة الجهود لمؤازرة الشعب اليمني الشقيق حتى يستعيد اليمن أمنه واستقراره".

من جهته، أعرب الرئيس اليمني خلال اللقاء عن بالغ الشكر والتقدير للعاهل السعودي وللمملكة العربية السعودية ولجميع الأشقاء في دول التحالف على ما حققته عملية "عاصفة الحزم" من نجاح كبير في تحقيق الأهداف المرسومة لها .

كما أبدى باسم الشعب اليمني – بحسب المصدر ذاته- الشكر والتقدير للمملكة ولدول التحالف على الاستجابة لمناشدته ببدء عملية إعادة الأمل والتي يتطلع الشعب اليمني إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأبدى شكره وتقديره على حرص العاهل السعودي على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في أزمته وأمره بتخصيص مبلغ ( 274) مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن ، مؤكداً أن هذا يعد امتدادًا لمواقف المملكة العربية السعودية التاريخية في نصرة الشعب اليمني ودعمه.

حضر الاستقبال من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء سعد بن خالد الجبري و مدير عام المباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويريني ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان .

كما حضره من الجانب اليمني مدير عام مكتب الرئيس أحمد عوض بن مبارك .

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، انتهاء العملية تلبية لدعوة الرئيس اليمني، وبدء عملية "إعادة الأمل"، بدءا من الأربعاء 22 أبريل/ نيسان الجاري، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com