الحوثيون يفجرون حزب التجمع اليمني للإصلاح
الحوثيون يفجرون حزب التجمع اليمني للإصلاحالحوثيون يفجرون حزب التجمع اليمني للإصلاح

الحوثيون يفجرون حزب التجمع اليمني للإصلاح

صنعاء -فجر مسلحون يتبعون جماعة أنصار الله "الحوثيين"، صباح اليوم الأحد، مقراً لحزب التجمع اليمني للإصلاح، المحسوب على تيار الإخوان المسلمين، في مديرية أرحب، شمالي اليمن ،حسب شهود عيان.

وقال الشهود إن مسلحين حوثيون قاموا بتفجير مقر مكون من ثلاثة طوابق تابع لحزب التجمع اليمني للإصلاح في منطقة بيت مران بمديرية أرحب شمالي اليمن.

وأشاروا إلى أن عملية التفجير جاءت بعد إخراج جميع من كانوا بالمقر، من دون أن يصدر على الفور أي تعقيب من الحزب حول الواقعة.

وجاء ذلك بعد وقت قصير من قيام مسلحين حوثيين بتفجير مركز لتحفيظ القرآن الكريم في قرية يحيص بالمديرية ذاتها، بحسب مصدر قبلي، من دون أن يوضح ما إذا كانت قد وقعت خسائر بشرية أم لا.

ويوم أمس، قررت قبيلة أرحب الانسحاب من مواقع القتال وعدم مواجهة الحوثيين بعد جهود بذلتها وساطة قبلية عقب مواجهات خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، غير أن مسلحي الحوثي مازالوا منتشرين في عدد من مناطق المديرية.

ويوم الأربعاء الماضي، اتهمت قبائل من أرحب، الحوثيين بمحاولة اغتيال الشيخ القبلي محمد مبخوت نوفل ما أدى إلى إصابته مع نجله و3 من مرافقيه وإصابة 4 آخرين من الحوثيين في إحدى نقاطهم المستحدثة قرب معسكر جبل "الصمع" الذي كان تابعًا لقوات الحرس الجمهوري سابقاً.

كما اتهمت هذه القبائل الحوثيين باستحداث نقطة تفتيش في منطقة "بيت دغيش" لتفتيش المواطنين المسافرين من وإلى مديرية أرحب، ضمن ما تعتبره القبائل "محاولة تطويقها من كل الاتجاهات".

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com