الإعلامي السعودي علي العلياني يسقط في "كمين" الهيئة
الإعلامي السعودي علي العلياني يسقط في "كمين" الهيئةالإعلامي السعودي علي العلياني يسقط في "كمين" الهيئة

الإعلامي السعودي علي العلياني يسقط في "كمين" الهيئة

يدور جدل كبير في السعودية، منذ الإعلان فجر اليوم عن اعتقال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض، للإعلامي "علي العلياني" في وضع مخل مع فتيات.

وقد دشن نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، الكثير من الأوسمة عبر موقع التدوين القصير "تويتر"، حيث اعتبر البعض أن الهيئة ردت بطريقتها على انتقادات "العلياني" لها، ونصبت له كميناً محكماً، كما هو ديدنها في الإطاحة بالأشخاص الذين تتلقى شكاوي بحقهم، فيما اعتبر قسم آخر من المغردين، أن الواقعة تعكس زيف مطالب من أسموهم الليبراليين، الداعية لإلغاء الهيئة، فيما ذهب فريق ثالث إلى اعتبار أن مذيع قناة روتانا خليجية، نال جزاءه بعد أن اعتاد على توجيه الانتقادات المشايخ ورجال الدين في السعودية، ونعتهم بصور شتى.

وكتبت المغردة "سامية العيسي" في تغريدة، "الإعلامي علي العليان أوقف للاشتباه، ولم يكن معه بنات ولا يحزنون، ولم يقبض عليه في استراحة وما ضبط معه لا يدعو لتشويه صورته اتقوا الله"، فرد عليها عبد العزيز بن عامر، متهجماً "الهيئة تلقي القبض على الإعلامي علي العلياني فجر اليوم في قضية سُكر ودعارة، وهو من يتهجم على رجال الهيئة والدين".

وتساءل العتيبي، "هل المطالبة بإلغاء هذا الجهاز سبب القبض على الاعلامي علي العلياني#نطالب_بالغاء_الهييه ؟ وعلى منواله عزف علي الحازمي، حيث كتب "بالنسبة لموضوع القبض على الاعلامي على العلياني من قبل رجال الهيئة وتشهيره بالطريقة هذه، هل هو حقد سابق له.. ياما تم القبض على شخصيات كبيرة"، فرد عليه المدون "ابو تميم" بقوله "تم القبض على الإعلامي المسئ للهيئة علي العلياني اليوم في دعاره، نسأل الله العافية #نطالب_بالغاء_الهييه.

واعتبر جزء كبير من المتفاعلين مع هاشتاج#علي_العلياني_في_قبضة_رجال_الهيئه، أن الإعلامي السعودي تمت الإطاحة به بنفس الطريقة، التي يعتمدها رجال الهيئة مع كل الأشخاص الذين تتلقى الشكاوي ضدهم، وخصوصا في قضايا ابتزاز الفتيات، وهو ما يستشف منه أن الهيئة نصبت كمينا للعلياني لايقافه، بعد توجيهه انتقادات لاذعة لرجالها تزامناً مع واقعة فتاة النخيل مول، وكتب "وحيد الغامدي، يقول "تفاصيل جديدة تكشفت : لم يكن هناك فتيات ولاهم يحزنون .. وما حصل كان مجرد كمين من الهيئة مع بعض المتعاونين"، وعلق عليه آخر قائلا""#علي_العلياني_في_قبضة_رجال_الهيئه بعيدا عن صحة الخبر من عدمه,الهيئة بعد قضية فتاة النخيل مول، تبحث لها عن اي خبر لتغطية جريمة منسوبيها".

وكانت وسائل إعلام سعودية محلية، قد أكدت صباح اليوم، أن عناصر من الهيئة ألقوا القبض في الرياض على الإعلامي (علي العلياني ) وعدد من الفتيات في "وضع مخل وغير أخلاقي داخل الاستراحة، فيما تمكن شخص آخر كان برفقتهم من الفرار، وتم ضبط عدد من الملابس الخليعة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com