السعودية تغلق مكتب شؤون الحجاج الإيرانيين (صور)
السعودية تغلق مكتب شؤون الحجاج الإيرانيين (صور)السعودية تغلق مكتب شؤون الحجاج الإيرانيين (صور)

السعودية تغلق مكتب شؤون الحجاج الإيرانيين (صور)

قالت صحيفة "مشرق" الإيرانية، الاثنين، إن السلطات السعودية باشرت اليوم باغلاق مكتب شؤون الحجاج الإيرانيين في مكة المكرمة.

وأظهرت الصور التي نشرت على مواقع إخبارية سعودية رجال الأمن وهم يقومون بإنزال اللوحة الموجودة في أعلى البناية التابعة لهيئة بعثة الحج الإيرانية دون وجود أي ضرر بالمبنى.

وأعلن المتحدث باسم اللجنة القضائية والقانونية في البرلمان الإيراني النائب محمد علي اسفنائي، الاثنين، رسميا قرار حكومة بلاده بمنع الإيرانيين من أداء الحج خلال العام المقبل بعد قطع العلاقات مع السعودية.

وقال اسفنائي في تصريح لوكالة أنباء "آنا" الإيرانية، "عندما تكون العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين البلدين والقنصليات مغلقة فإنه لا يمكن للحجاج الإيرانيين إصدار تأشيرة دخول لأداء الحج للعام المقبل"، مضيفاً "ربما تقوم دولة بوساطة لمنح الإيرانيين تأشيرات دخول لأداء الحج ودخول السعودية".

وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مساء الأحد، قطع علاقات بلاده مع إيران بعد استهداف البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي وقف جميع الرحلات الجوية من وإلى إيران، فيما أعلن الجبير أن الحجاج الإيرانيين لا يزالون محل ترحيب في السعودية، مضيفاً أن السعودية ستمنع مواطنيها من السفر إلى إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com