السجن 4 سنوات لكاتب سعودي طالب بـ "دستور للحكم"‎
السجن 4 سنوات لكاتب سعودي طالب بـ "دستور للحكم"‎السجن 4 سنوات لكاتب سعودي طالب بـ "دستور للحكم"‎

السجن 4 سنوات لكاتب سعودي طالب بـ "دستور للحكم"‎

أصدرت محكمة سعودية، اليوم الأثنين، حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة كاتب سعودي بتهييج الرأي العام وإثارة الفتنة وتقليل هيبة الحكم عند الناس.

وقالت تقارير سعودية إن الحكم على الكاتب "زهير كتبي" جاء بعد "مطالبته بما يسمى بدستورية الحكم ومن خلال كتاباته عبر بريده الإلكتروني وموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، وما تضمنته تلك الكتابات من نقد يصل إلى التجريح بمؤسسات الدولة ورجالها، ما يؤدي إلى تشكيك الناس على أقل الأحوال، مخالفاً بذلك التعهد المأخوذ عليه مسبقاً.

وعزرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض على ما ثبت بحق "كتبي" بالسجن مدة أربع سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة القضية مع وقف التنفيذ مدة سنتين، وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال (27 ألف دولار)، وحذف حسابه على موقع تويتر وموقعه على الشبكة المعلوماتية، ومنعه من الظهور في وسائل الإعلام أو الكتابة في أي وسيلة إعلامية مدة 15 سنة اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة 5 خمس سنوات اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن.

وكانت السلطات السعودية قد قبضت على الكاتب زهير كتبي في رمضان الماضي بعد ظهوره في حلقة مثيرة من برنامج "في الصميم" مع الإعلامي عبد الله المديفر على شاشة روتانا خليجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com