استخراج بيانات الصندوق الأسود لطائرة فلاي دبي قد يستغرق شهرًا
استخراج بيانات الصندوق الأسود لطائرة فلاي دبي قد يستغرق شهرًااستخراج بيانات الصندوق الأسود لطائرة فلاي دبي قد يستغرق شهرًا

استخراج بيانات الصندوق الأسود لطائرة فلاي دبي قد يستغرق شهرًا

قالت لجنة الطيران الروسية اليوم الأحد،  إن الصندوقين الأسودين اللذين استخرجا من طائرة فلاي دبي التي تحطمت في روسيا صباح السبت لحقت بهما أضرار جسيمة، وإن فك شفرات البيانات قد يستغرق نحو شهر.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز بوينج 737-800 وتشغلها شركة فلاي دبي في ثاني محاولة لها للهبوط في مطار روستوف أون دون في روسيا في الساعات الأولى من صباح السبت، وكان معظم من كانوا على متن الطائرة روس وعددهم 62 شخصا.

وقالت اللجنة "بدأ الخبراء عملية الفحص وفتحوا وحدات الذاكرة وأزالوها من أغطيتها الواقية للعمل على إعادة توصيلات الكابلات والاستعداد لنسخ البيانات".

ونسبت وكالة الإعلام الروسية إلى مسؤول باللجنة قوله، إن الأمر قد يستغرق شهرا لفك شفرة المعلومات من الصندوقين.

وبموجب قواعد الطيران الدولية، فإن وكالة سلامة الطيران الروسية ستقود التحقيق مع مندوبين من الولايات المتحدة حيث صُنعت الطائرة والإمارات حيث يوجد مقر شركة الطيران.

وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث خلال مؤتمر صحفي في دبي اليوم الأحد، إن الشركة تثق كثيرا في السلطات الروسية التي تستطيع إدارة الظروف المحلية للرحلات الجوية.

وكان الغيث قد قال يوم السبت إن من السابق لأوانه تحديد سبب التحطم لكن المسؤولين لمحوا إلى أنه قد يكون بسبب خطأ من الطيار أو مشكلة فنية أو رياح عاصفة في المطار.

وفي مطار روستوف أون دون اليوم الأحد، واصل عمال روس تفتيش موقع الحطام في درجات حرارة بلغت خمس درجات تحت الصفر والبحث بين حطام الطائرة المتناثر الذي غطته الثلوج.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com