قوات الشرعية اليمنية تحتشد على مشارف نهم لفتح طريق إلى صنعاء
قوات الشرعية اليمنية تحتشد على مشارف نهم لفتح طريق إلى صنعاءقوات الشرعية اليمنية تحتشد على مشارف نهم لفتح طريق إلى صنعاء

قوات الشرعية اليمنية تحتشد على مشارف نهم لفتح طريق إلى صنعاء

كشفت مصادر يمنية محلية أن الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية يحشدان قواتهما على تخوم منطقة "مسورة" مركز مدينة "نهم" التي تبعد قرابة 12 كيلومتراً عن "أرحب"، وذلك استعداداً لفتح جبهة جديدة في الطريق إلى صنعاء.

وتكتسب "أرحب" أهمية كبرى باعتبارها الرابط الواصل بين أكثر من محافظة محيطة بالعاصمة صنعاء، وكونها نقطة ارتكاز مهمة لاستعادة مناطق أخرى.

وذكرت مصادر من المقاومة اليمنية أن اشتباكات اندلعت في الجهة الغربية لفرضة نهم، في حين صد الجيش الوطني اليمني هجمات للحوثيين وحلفائهم في جبهة "ميدي" شمال غرب اليمن.

وذكرت مصادر يمنية أن المتمردين الحوثيين ومواليهم من قوات الرئيس المخلوع صالح حاولوا استعادة مواقع في منطقة "ميدي" بمحافظة "حجة"، وكان الجيش والمقاومة سيطرا مؤخراً على ميناء "ميدي" الاستراتيجي.

ويسعى الجيش اليمني للتقدم من "ميدي" إلى مناطق الساحل الغربي اليمني ومحافظات تابعة لإقليم "تهامة"، بعدما سيطر بدعم من قوات التحالف على مديرية "ميدي" وأجزاء من مديرية "حرض" بمحافظة "حجة".

وتمكن الجيش والمقاومة من السيطرة على مواقع في "جبال الريامي" و"كلبين" بمديرية "حيفان" جنوب تعز، ودارت اشتباكات قتل فيها نحو 27 من الحوثيين وحلفائهم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com