الإمارات.. اتهام زوج "شبح الريم" بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية
الإمارات.. اتهام زوج "شبح الريم" بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابيةالإمارات.. اتهام زوج "شبح الريم" بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية

الإمارات.. اتهام زوج "شبح الريم" بالتخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية



دبي - قالت صحيفة إماراتية اليوم الثلاثاء إن زوج امرأة إماراتية (شبح الريم) أعدمت لقتل معلمة أمريكية في أبو ظبي العام الماضي اتهم بالتخطيط لتفجيرات وهجمات أخرى على أهداف بينها قاعدة أمريكية ومسؤول إماراتي.

وقالت صحيفة ذا ناشيونال التي تصدر باللغة الإنجليزية إن المحكمة الاتحادية العليا علمت بأن المواطن الإماراتي "خطط لاستهداف حافلات وهي تحمل سياحا على طول الكورنيش ولمهاجمة قاعدة عسكرية أمريكية في البلاد."

ولم توضح الصحيفة الحيثيات التي استندت لها الاتهامات.

وقالت الصحيفة "اتهم الرجل بأنه خطط لاغتيال أحد المسؤولين الإماراتيين وبصنع متفجرات دون ترخيص" مضيفة أن المتهم سعى أيضا للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية ومنح أموالا لعضو بتنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة وثلاث صحف أخرى على الأقل إن الرجل البالغ من العمر 34 عاما اتهم أيضا بالتخطيط لتفجير مضمار سباق ياس مارينا ومتجر أيكيا للأثاث الذي يتمتع بشعبية بين العمال المغتربين.

والإمارات تعارض وجود الجماعات الإسلامية في المنطقة وعلى أرضه.

وفي وقت سابق هذا العام أدانت المحكمة الاتحادية العليا زوجته آلاء الهاشمي (31 عاما) بطعن مدرسة حضانة أمريكية حتى الموت في مركز تسوق وبمحاولة تفجير طبيب مصري أمريكي في هجمات مستلهمة فكر المتشددين. وأعدمت المرأة في يوليو تموز وأفادت تقارير أنها أعدمت رميا بالرصاص.

وأدينت ألاء أيضا بتأسيس حساب على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للفكر المتشدد بهدف تقويض الحكومة وبمنح أموال لمنظمات متشددة لتنفيذ هجمات حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية آنذاك.

وقالت الوكالة إن المحكمة الاتحادية العليا وجهت اتهامات لرجل لكنها لم تصفه بأنه زوج المرأة التي أعدمت.

وفي قضية منفصلة قالت وكالة الأنباء الإماراتية يوم الاثنين إنه حكم على مواطن إماراتي آخر بالسجن عشرة أعوام للانضمام إلى فصيل منشق عن تنظيم القاعدة.

وانضمت الإمارات إلى حملة الضربات الجوية في سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي دعا المسلمين في دول الخليج لاستهداف المغتربين الغربيين ردا على الهجمات عليه. كما تعارض الإمارات بشدة جماعات إسلامية أخرى بينها الإخوان المسلمون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com