قرقاش يبحث مع المخلافي آخر تطورات الأزمة اليمنية
قرقاش يبحث مع المخلافي آخر تطورات الأزمة اليمنيةقرقاش يبحث مع المخلافي آخر تطورات الأزمة اليمنية

قرقاش يبحث مع المخلافي آخر تطورات الأزمة اليمنية

القاهرة - التقى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، عبدالملك عبدالجليل المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليمن، وذلك على هامش الدورة الطارئة لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة اليمنية وتطورات الجهود السياسية والتأكيد على أنه لا بديل عن تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الذي يحقق أمن واستقرار اليمن، بمشاركة مكونات الشعب اليمني كافة اضافة إلى التأكيد على ضرورة التزام المتمردين بعدم اختراق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين كخطوات أساسية لنجاح المسار السياسي.

وتناول اللقاء المشهد الإنساني والإغاثي في اليمن، وجهود الحكومة اليمنية في عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المحررة من التمرد وخطوات معالجة الدمار الذي تسبب به التمرد على الشرعية .

وشكر وزير الخارجية اليمني، التحالف العربي على جهوده في دعم الشرعية والموقف التاريخي، الذي دشنته عاصفة الحزم وإعادة الامل، مشيدا بمساهمة دولة الإمارات في دعم هذا الجهد والعطاء في سبيل أمن واستقرار اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com