الأسرة الحاكمة في الكويت تشكو أحد أبنائها للشرطة
الأسرة الحاكمة في الكويت تشكو أحد أبنائها للشرطةالأسرة الحاكمة في الكويت تشكو أحد أبنائها للشرطة

الأسرة الحاكمة في الكويت تشكو أحد أبنائها للشرطة

تقدم الديوان الأميري في الكويت، بشكوى رسمية إلى وزارة الداخلية ضد أحد أبناء الأسرة الحاكمة للبلاد والذي ظهر قبل أيام في مقاطع فيديو مسيئة لعدد من أفراد أسرة آل الصباح الحاكمة ونواب وشخصيات بارزة في البلاد.

وقالت تقارير محلية إن وزارة الداخلية الكويتية تلقت الشكوى من الديوان الأميري ضد عبد الله سالم الأحمد الصباح، وستحيلها إلى المباحث الجنائية، بدعوى الإساءة إلى الأسرة الحاكمة للبلاد.

وكانت المباحث الجنائية ألقت القبض على الشيخ عبد الله، مساء الأحد، قبل تلقي شكوى الديوان الأميري، بعد انتشار مقاطع الفيديو المسيئة التي يتضح من حديثه فيها أنها سجلت عقب افتتاح "استاد جابر الرياضي" يوم الجمعة الماضي.

ويشير الشيخ عبد الله، هو حفيد شقيق أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في أحد مقاطع الفيديو صراحةً إلى بعض رموز الحكم في الكويت منتقداً إياهم، فيما يعتمد التلميح مع آخرين بطريقة ساخرة.

ومثل الشيخ عبد الله يوم الثلاثاء الماضي أمام النيابة العامة التي أمرت بحجزه، وكلفت إدارة أمن الدولة بالتحري عن مقاطع الفيديو المسيئة وما سبقها من تغريدات على حساب الشيخ في موقع "تويتر" في أوقات مختلفة.

وسبق أن اعتقلت الأجهزة الأمنية الشيخ عبد الله قبل نحو ستة أشهر بسبب تغريدات له على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" اعتبرت "مسيئة لثوابت الأمة وللنظام العام والذات الأميرية".

وبرز الشيخ عبد الله على موقع "تويتر" والذي يتابعه فيه أكثر من مئة ألف شخص، منتقداً بشدّة الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الكويت، مبدياً انحيازاً لشخصيات كويتية معارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com