الملك سلمان والسيسي يحضران مجلس تنسيق إعلان القاهرة‎
الملك سلمان والسيسي يحضران مجلس تنسيق إعلان القاهرة‎الملك سلمان والسيسي يحضران مجلس تنسيق إعلان القاهرة‎

الملك سلمان والسيسي يحضران مجلس تنسيق إعلان القاهرة‎

الرياض- أعلن مصدر رسمي سعودي، اليوم الأربعاء، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يزور الرياض حالياً لحضور أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، حضرا توقيع "محضر إنشاء مجلس تنسيق سعودي - مصري لتنفيذ إعلان القاهرة".

وأوضحت "واس" أنه "جرى عقب اللقاء توقيع محضر إنشاء مجلس تنسيق سعودي - مصري لتنفيذ إعلان القاهرة والملحق التنفيذي المرافق للمحضر، ووقعه عن الجانب السعودي وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، وعن الجانب المصري وزير الخارجية المصري سامح شكري" .

وكان صدر في القاهرة في 11 آب/أغسطس الماضي بيان سعودي - مصري مشترك تحت اسم "إعلان القاهرة" في ختام زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي إلى مصر، تضمن وضع حزمة من الآليات التنفيذية في ستة مجالات.

وتضمن الإعلان العمل على تطوير التعاون العسكري والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك والاستثمارات في مجالات الطاقة والربط الكهربائي والنقل، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين والعمل على جعلهما محوراً رئيسياً في حركة التجارة العالمية، وتكثيف الاستثمارات المتبادلة السعودية والمصرية بهدف تدشين مشروعات مشتركة. وتكثيف التعاون السياسي والثقافي والإعلامي بين البلدين لتحقيق الأهداف المرجوة في ضوء المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ومواجهة التحديات والأخطار التي تفرضها المرحلة الراهنة، وتعيين الحدود البحرية بين البلدين.

وأشار الجانبان في البيان المشترك إلى تطلعهما إلى التنفيذ الكامل لما تقدم في إطار من التواصل المستمر والتنسيق على أعلى المستويات بين البلدين، "اللذين يمثلان جناحي الأمة العربية والإسلامية ، ويعملان معاً من أجل ضمان تحقيق الأمن القومي العربي والإسلامي واستمرار ازدهارهما".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com