قرقاش: عاصفة الحزم حيدت الخطر عن اليمن والخليج
قرقاش: عاصفة الحزم حيدت الخطر عن اليمن والخليجقرقاش: عاصفة الحزم حيدت الخطر عن اليمن والخليج

قرقاش: عاصفة الحزم حيدت الخطر عن اليمن والخليج

دبي - أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن حل الأزمة اليمنية يتمثل في دعمه اقتصادياً وتنموياً، مستبعداً أي حل عسكري أو أمني، مضيفاً أن "عاصفة الحزم حيدت الخطر عن اليمن والخليج".

وأكد قرقاش، خلال ندوة في منتدى الإعلام العربي في دبي، أنه "لا إشارات على إمكانية إقناع إيران بالاعتدال"، مشدداً على أن "ردنا على التدخلات في المنطقة لا يمكن أن يكون طائفياً".

وأكد أن "الإمارات لاعب في فريق عربي يدعم الوسطية والاعتدال"، موضحاً أن بلاده توجه إمكانياتها "إلى دعم قيم الاستقرار والاعتدال والتنمية في العالم العربي".

وأوضح أن "مصر حجر الأساس في أي بناء عربي ولا نهوض للعالم العربي من دون نهوضها"، مشيراً إلا أنه "لا خيار إلا لنا نجاح مصر"، وأن "المشاريع الإماراتية في مصر تستهدف محدودي الدخل".

وأشار قرقاش إلى أن "الدول العربية منهكة وجهود التنمية صعبة"، مشيراً إلى أن "الصورة في العالم العربي قاتمة في ظل الاختراق الذي تواجهه المنطقة".

واعتبر الوزير قرقاش أن تجربة تمكين المرأة في الإمارات من أهم الإنجازات، مشيراً إلى أن جيل القضايا التنموية ليس بالحل الأمثل والتجربة التنموية في الإمارات حقيقية، خلال ندوة نظمتها سكاي نيوز عربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com