شيخ الأزهر يصل إندونيسيا في زيارة تاريخية
شيخ الأزهر يصل إندونيسيا في زيارة تاريخيةشيخ الأزهر يصل إندونيسيا في زيارة تاريخية

شيخ الأزهر يصل إندونيسيا في زيارة تاريخية

جاكرتا - وصل الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارة تاريخية رسمية تستغرق عدة أيام يرافقه خلالها وفد أزهري رفيع المستوى يتكون من محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر وعبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين والسفير عبد الرحمن موسى مسئول الطلاب الوافدين، إضافة إلى أعضاء مجلس حكماء المسلمين والأمين العام للمجلس علي النعيمي.

كان في استقبال شيخ الأزهر لدى وصوله مطار جاكرتا لقمان الحكيم وزير الشئون الدينية الإندونيسي ومحمد قريش شهاب عضو مجلس حكماء المسلمين والسفير بهاء دسوقي سفير مصر في إندونيسيا والسفير الإماراتي أحمد المصلي، إضافة إلى عدد من المسؤولين والقيادات الدينية والسياسية والشعبية وعدد كبير من الطلاب الإندونيسيين من خريجي الأزهر الشريف.

ومن المقرر أن يلتقي الإمام الأكبر صباح غد الاثنين مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في القصر الرئاسي بالعاصمة جاكرتا .

ويعقد مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، غدا اجتماعه السابع في العاصمة جاكرتا لمناقشة عدد من القضايا و التحديات الراهنة التي تمر بها الأمة الإسلامية.

كما يزور الإمام الأكبر مقر مجلس العلماء الإندونيسي حيث يلتقي كبار علماء ودعاة إندونيسيا ويعقد لقاء مع السفراء العرب بالعاصمة جاكرتا يناقش خلاله آليات التواصل مع الشباب المسلم وتوعيتهم بمخاطر الفكر المتطرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com